×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"الداخلية": تنفيذ حكم القتـل تعزيراً في مواطن كون خلية إرهابية لاستهداف رجال الأمن بالدمام

"الداخلية": تنفيذ حكم القتـل تعزيراً في مواطن كون خلية إرهابية لاستهداف رجال الأمن بالدمام
مهد الذهب: نفذت وزارة الداخلية اليوم (الثلاثاء) حكم القـتل تعزيراً بأحد الجناة في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، شكل خلية إرهابية لاستهداف رجال الأمن.

وأوضحت الداخلية أن المواطن، مصطفى بن هاشم بن عيسى آل درويش، أقدم على الخروج المسلح على ولي الأمر وزعزعة الأمن في هذه البلاد من خلال تكوينه مع بعض الإرهابيين خلية إرهـابية مسـلحة تهدف إلى الترصد برجال الأمن وقتلهم، وإحداث الشغب وإثارة الفوضى والفتنة الطائفية وتصنيع القنابل بقصد الإخلال بالأمن.

وأضافت أن الجاني قام مع بعض أفراد تلك الخلية بالشروع في قـتل رجال الأمن، وذلك بإطلاق النار على الدوريات الأمنية وإصابتها، فضلا عن اجتماعه واختلاطه بأحد المطلوبين أمنياً وبعض المشاركين في أعمال الشغب واشتراكه معهم في تصنيع واستعمال قنابل المولوتوف.

وأشارت إلى أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت بما نسب إليه.

ونوهت بأنه تم الحكم عليه بالقـتل تعزيراً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذه اليوم بمدينة الدمام.

وأكدت الداخلية أنها تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن البلاد واستقرارها ومواطنيها والمقيمين على أراضيها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر