×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"ربيع الرياض" يكسر روتين العاصمة.. ويستقبل الآلاف بـ"الورود"

 صحيفة المهد _ متابعات وسط أجواء ربيعية مصحوبة بأمطار متفرقة، استقبلت العاصمة الرياض ساكنيها وزوارها خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني للمدارس بعدد من المهرجانات الترفيهية والتسويقية لتقضي فيها الأسر وقت فراغها والاستمتاع بإجازة الربيع.
ومن أبرز هذه المهرجانات، يأتي "مهرجان ربيع الرياض" الذي نظمته أمانة منطقة الرياض على مساحة كبيرة بساحة العروض على الدائري الشرقي بين مخرجي 10 و11.
وقال مدير عام الحدائق وعمارة البيئة بأمانة منطقة الرياض المهندس توفيق الحماد لـ"الوطن" إن عدد زوار مهرجان ربيع الرياض وصل حتى أمس 600 ألف زائر، وبسؤاله عن المعدل اليومي أجاب بأنه يختلف بين يوم وآخر حسب أجواء العاصمة إلا أنه وصل في أحد الأيام الماضية 110 آلاف زائر.
ولفت إلى أن المهرجان الذي يختتم اليوم يضم سجادة الزهور، ومعرض الحدائق وعمارة البيئة، وعددا من الفعاليات الترفيهية والاجتماعية والعروض التعليمية والمسابقات الحركية للأطفال، كما يضم ركن ربيع الأسرة الذي يقدم فعاليات متنوعة مثل التصوير والرسم والتلوين، وركن الألعاب الإلكترونية 'البلاي ستيشن' التي تقدم للشباب والأطفال، مشيرا إلى أن المهرجان نجح في استقطاب سكان وزوار العاصمة ووجد إقبالا كبيرا من كافة شرائح المجتمع ومن مختلف الأعمار.
وخلال زيارة لها، رصدت "الوطن" اكتظاظ المهرجان بالأسر في الفترة التي تمتد من العصر حتى منتصف الليل، إذ يرتاده عشرات الآلاف من الزوار يوميا يقضون فيه أوقات فراغهم والاستمتاع بالعديد من الفعاليات التي تقام هناك وتلبي رغبات الأسر بمختلف الأعمار.
وأثناء الجولة لفت حرص الأسر على التواجد بالقرب من "سجادة الزهور" التي يزيد عدد زهورها عن 300 ألف زهرة ملونة تمتد على مسافة طويلة يقف عندها الزوار كثيرا متأملين المنظر الجميل لتلك الزهور الطبيعية، وبجوار تلك الزهور توجد مسطحات خضراء وملاهي أطفال يحرص الكثير من الأسر على الجلوس والاستمتاع بالمناظر الجميلة وإتاحة الفرصة للأطفال باللهو وحضور بعض الفعاليات الترفيهية للأطفال ومنها "مسيرة الربيع" من خلال عدد من الشخصيات المحببة للأطفال التي تقوم بجولات وسط ساحة المهرجان وتقديم العديد من الفعاليات، كما يوجد مسرح للطفل وعروض ترفيهية تقدم مجموعة من المسابقات الثقافية والمشاهد التعليمية الهادفة.
ويضم المهرجان عددا من الألعاب الإلكترونية الموجهة للشباب والأطفال، إضافة لعروض مرئية باستخدام شاشة عروض ثلاثية الأبعاد تستخدم التقنيات الحديثة في التواصل عن بعد.
ويشارك في المهرجان عدد من الشركات والمؤسسات التي تقدم تصاميم وتنسيق الحدائق وعدد من محلات الهدايا والمنتجات المصنعة من الزهور التي يقبل عليها الزوار بشكل لافت، كما يشارك عدد من الجهات الحكومية والجامعات المهتمة بزراعة الزهور وإبراز خبراتها ودورها في الاهتمام بزراعة وحماية هذه الثروة.
كما يضم المهرجان أجنحة عدد من الشركات الزراعية التي تقدم للزوار شرحا عن تصاميم الحدائق المنزلية، وزراعة نباتات الزينة، والتشجير والورود واختيار التربة المناسبة لها.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر