×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

شح الأراضي يعرقل إنشاء 3 مستشفيات بالطائف

 صحيفة المهد _ متابعات تعثرت ثلاثة مشاريع لإنشاء مستشفيات جديدة بالطائف بتكلفة 800 مليون ريال، رغم اعتماد الأول منذ 3 سنوات والثاني منذ عامين والثالث هذا العام، بسبب شح الأراضي الأمر الذي دفع إدارة الشؤون الصحية بالمحافظة إلى الاستعانة بالأمانة لمساعدتها في إيجاد مواقع مناسبة.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن مساعي إدارة الشؤون الصحية بالطائف الرامية لإيجاد حلول لمشكلة المستشفيات الـ3 لم تكلل بالنجاح، خاصة بعد البحث عن متبرعين من المواطنين الذين يملكون مساحات شاسعة في منطقة الحوية بعد الاستيلاء عليها وإحيائها، مما حدا بها إلى اللجوء لأمانة الطائف للبحث عن حلول لهذه المشاريع المتعثرة.
وأوضح الناطق الإعلامي لإدارة الشؤون الصحية بالطائف سراج الحميدان، أن المشروعات الثلاثة متوقفة على توفير الأراضي، مشيرا إلى أنه يجري التنسيق حاليا مع أمانة الطائف حول توفير الأراضي المناسبة. وأكد عدم وجود أراض تابعة لوزارة الصحة بالمساحة المطلوبة لتنفيذ المشاريع.
وألمح الحميدان إلى أن الأرض التي كان يقع عليها مبنى مستشفى الملك فيصل القديم بشارع حسان بن ثابت غير كافية لإنشاء أي من المشاريع الثلاثة، لافتا إلى أنه تمت مخاطبة وزارة الصحة للاستفادة منها في مشروع آخر.
يشار إلى أن إدارة الشؤون الصحية بالطائف أعلنت قبل نحو 3 سنوات عن اعتمادها مشروع لمستشفى الصحة النفسية بالطائف في منطقة وادي جليل بميزانية قدرت بـ350 مليون ريال لإنشائه، إلا أن الموقع لم يتم اعتماده لأسباب غير معلنة مما دعا إدارة الشؤون الصحية إلى البحث مجددا عن موقع لتنفيذ المشروع الذي دخل عامه الرابع بعد اعتماده.
كما أعلنت عن اعتماد مشروع لمستشفى الأطفال بالطائف بتكلفة 260 مليونا دون وجود أرض لإقامة المشروع، إلى جانب إعلانها مطلع هذا العام عن اعتماد مستشفى الحوية العام بتكلفة 200 مليون، ولا تزال تبحث عن موقع للمستشفى الجديد الذي يعد الثالث المعتمد إنشاؤه، ويتعثر بسبب عدم وجود الموقع المناسب

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر