×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الأنامل الصغيرة ترسم لوحة وفاء لخادم الحرمين في "ربيع الرياض"

 صحيفة المهد _ متابعات يحرص الأطفال من زوار مهرجان ربيع الرياض الثامن، بمن فيهم أطفال مركز التأهيل الشامل، على ارتياد "المرسم الحر" الذي هيأته أمانة منطقة الرياض ضمن فعاليات المهرجان لهذا العام، للمشاركة بطفولتهم البريئة في رسم "لوحة الحب والوفاء" الموجهة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وبكل شغف أخذت الأنامل الصغيرة "بنين وبنات" عُلب الألوان والورق، وانهمكوا جميعاً في تلوين رسومات لوحة الوفاء، ولوحات الطبيعة والرسائل التوعوية التي أعدها مشرف المرسم مكي الحارثي، ليلونها كل طفل وفق رؤيته الخاصة، وينثر فيها إبداعاته بكل أريحية من دون أي تأثير أو توجيه على مخيلته البكر.

وتحدث الحارثي عن عشق الأطفال ما بين سن الثالثة والرابعة للرسم والتلوين الذي يفوق نظرائهم الأكبر سناً، خاصة ما يتعلق بالطبيعة والرسوم الكارتونية، مبيناً أن البنات من هذه الفئة العمرية يتفوقن على البنين في التفاعل مع الرسم بنسبة 65 %، وذلك عبر ما يوزع يومياً في المرسم من أوراق رسم تصل إلى 1000 ورقة.

من جهة أخرى، استمتع الأطفال برفقة أمهاتهم بفعاليات المسرح وفاضت بهم المدرجات، حيث قدم العديد من الأناشيد والمسابقات المتنوعة التي رصدت لها أمانة منطقة الرياض العديد من الجوائز من أجل إثراء حصيلة الطفل بالمعلومات في جو من المتعة والفائدة.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر