×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صحيفة: "وكالة سلامة الطيران الأوروبية" تحجب ثقتها عن "الخطوط السعودية"

 

ذكرت مصادر صحفية أن "وكالة سلامة الطيران الأوروبية" قامت بحجب ثقتها وسحب رخصة سلامة الطيران عن شركات طيران في 18 دولة حول العالم، من بينها الخطوط الجوية السعودية، فيما هددت بأنه قد يصل الأمر إلى منع الطائرات التابعة لهذه الشركات من الهبوط أو حتى عبور المجال الجوي الخاص بالاتحاد الأوروبي، في حال عدم تنفيذ أعمال الإصلاحات المطلوبة وفقاً لمعايير السلامة المحددة.

من جانبها، كشفت مصادر مطلعة أن السبب الرئيس في حجب الثقة هو فشل هذه الشركات في الوفاء بمعايير السلامة الخاصة بحماية التقنيين والفنيين الذين ينفذون أعمال الصيانة على الطائرات، نافياً وفقاً لـ "اليوم" أن يكون الحجب بسبب حالة الطائرات.

وتعقيباً على قرار الوكالة، قال خبير الشحن والنقل الجوي الدكتور باسل الساسي، إن القرار قد يحفز على العمل الجاد من أجل رفع الملاحظات والارتقاء بمعايير العمل الخاصة بالتقنيين والفنيين، وذلك لحمايتهم من أخطار وإصابات العمل.

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط السعودية كانت قد تلقت خطاباً من مدير عام شؤون السلامة الدولية بمنظمة "أياتا"، يؤكد فيه أن تقرير المركز الألماني لتقويم حوادث شركات الطيران، حول الخطوط السعودية والذي وضعها في مرتبة متأخرة من ناحية السلامة، غير دقيق وجاء بناء على معلومات مغلوطة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر