×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صحيفة: المتهم الإيراني في خلية التجسس "وجه تلفزيوني".. واللبناني هو الأخطر

 

كشفت مصادر صحفية عن تفاصيل جديدة حول المتهمين الإيراني واللبناني المقبوض عليهما ضمن خلية الـ "18" التجسسية التي تم تفكيكها مؤخراً، موضحة أن الموقوف الإيراني- أحد عناصر الخلية-، وجه تلفزيوني معروف عبر إحدى القنوات الدينية الفضائية الخاصة، لافتة إلى أنه طالبٌ في مرحلة الدكتوراه بقسم الحديث في الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.

وأوضحت المصادر بأن المتهم في أواخر الثلاثين من عمره، ومن الطائفة السنية وليس شيعياً، مشيرة إلى أنه يجري التحقيق معه الآن من قبل الأجهزة الأمنية، دون أن يتبين حتى الآن إن كان متورطاً في التجسس بشكل مباشر ومتعمد منه، أم أن هناك محاولة من الجانب الإيراني لتوريطه في هذه القضية، بحسب "الشرق الأوسط".

وفيما يتعلق بالمتهم اللبناني، أشارت المصادر إلى أنه رجل أعمال ويحمل جواز سفر غير لبناني، وأن له دوراً كبيراً في عملية التجسس، ويعد أخطر عناصر الخلية المقبوض عليهم، بحسب الصحيفة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت قبل نحو أسبوع عن أن التحقيقات مع المتهمين في خلية التجسس كشفت عن ارتباطهم بأجهزة الاستخبارات الإيرانية بشكل مباشر، لافتة إلى أن أدلة تورطهم ستعلن أمام القضاء.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر