×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

موجة غبار تجتاح المدينة المنورة

 

تسببت موجة غبار ضربت المدينة المنورة ومحافظاتها أمس، واستمرت من الفجر حتى منتصف اليوم، في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وازدحام حركة المرور بالطرق الرئيسة. كما أثرت على حركة المصلين والزوار، واستنفرت الجهات الحكومية، التي اتخذت التدابير الأمنية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وبحسب صحيفة "الوطن" ارتدى عدد من المواطنين والزوار في ساحات المسجد النبوي وبعض أماكن الزيارة التاريخية بالمدينة المنورة الكمامات الصحية الواقية، تجنبا للتأثير السلبي للغبار، فيما كثف الهلال الأحمر وسيارات الإسعاف التابعة لصحة المنطقة دورياتها في المواقع المكتظة بالزوار؛ لمساعدتم وتقديم الخدمة العلاجية والتوعية لهم لا سيما كبار السن منهم.

إلى ذلك، طالب مرور منطقة المدينة المنورة قائدي المركبات بأخذ الحيطة والحذر وعدم السرعة في ظل موجة الغبار التي تشهدها المنطقة. وأوضح الناطق الإعلامي لمرور المنطقة العقيد عمر النزاوي لـ"الوطن"، أن غرفة العمليات لم تتلق أية بلاغات عن الحوادث بسبب الغبار الذي تشهده المدينة المنورة منذ صباح أمس، مشيرا إلى أن غرفة العمليات على أهبة الاستعداد لأي ظرف طارئ. ودعا قائدي السيارات إلى ترك مسافة كافية بين المركبات واستخدام الإشارات التحذيرية، وتجنب الطرق التي تشهد عادة عواصف رملية مثل الطرق الرئيسة والطرق المكشوفة خارج العمران وأجزاء من طريق الملك عبدالله بالمدينة المنورة.

وفي ذات السياق، أوضح المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة محمود خياط لـ"الوطن" أن غرفة العمليات بالهلال الأحمر لم تسجل أي حالة بسبب الغبار، مشيرا إلى أن أفراد الهلال الأحمر وغرفة العمليات بالمدينة المنورة على أهبة الاستعداد للتعامل مع البلاغات الواردة.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حذرت مطلع الأسبوع الجاري من تقلبات جوية ورياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية تستمر من السبت حتى اليوم الثلاثاء، تشمل مناطق المدينة المنورة، الرياض، وادي الدواسر، الدوادمي، الخرج، وتمتد حتى الحدود الشمالية. كما توقعت هطول أمطار رعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية. ورجحت زيادة الفرصة لهطول زخات من البرد خاصة على مرتفعات عسير وجازان في حين توالي درجات الحرارة انخفاضها على شمال شرق وشرق المملكة والأجزاء الشمالية من وسط المملكة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر