×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المتقاعدون يتجاوزون عقبة رفض تأجير السيارات

 صحيفة المهد _ متابعات تجاوزت الجمعية الوطنية للمتقاعدين إحدى أهم العقبات التي تعترض منسوبيها، والمتمثلة في رفض مكاتب تأجير السيارات تقديم خدماتها لهم بدعوى خروجهم من العمل بمؤسسات الدولة، حيث أبرمت الجمعية اتفاقية مع شركة متخصصة، ستسهل على المتقاعدين استئجار ما شاؤوا من سيارات دون التعقيدات التي كانت تفرضها عليهم مسبقا.
وأكد مدير عام الجمعية الدكتور عبدالرحمن الشريف لـ"الوطن" أن الجمعية نجحت في حل مشكلة رفض تأجير السيارات للمتقاعدين بتوقيع أول اتفاقية في هذا الصدد، فيما ألمح إلى وجود اتفاقيات مماثلة لذات الغرض ستوقع قريبا مع بعض الشركات الأخرى.
وأوضح أن الجمعية فتحت آفاق التعاون مع كثير من المؤسسات الحكومية المعنية بقضية المتقاعدين والوزارات والقطاع الخاص والمؤسسات التعليمية، وأنها بدأت بالفعل تنفيذ كثير من الشراكات والاتفاقيات مع القطاع الخاص بهدف تقديم خدمات مثالية للمتقاعدين، مبينا أن الجمعية بدأت تنفيذ كثير من الشراكات والاتفاقيات بهدف تقديم خدمات مثالية للمتقاعدين لم تكن متاحة لهم في السابق. وأضاف أن الجمعية فتحت حاليا نطاقا أوسع للتعاون مع جميع الجهات حكومية وغير حكومية بهدف زيادة وتجويد الخدمات المقدمة للمتقاعدين والمتقاعدات.
وكشف الشريف عن وجود تعاون ملموس بين الجمعية ومؤسستي التقاعد والتأمينات الاجتماعية كجهتين تمثلان المظلة الرسمية للمتقاعدين في القطاعين الحكومي والخاص، وأن الجمعية عقدت خلال هذا الشهر عدة لقاءات بهاتين الجهتين أسفرت عن تعزيز التعاون بينهما، مبيناً أن عمل الجمعية مكمل ومواز لأداء مؤسستي التقاعد والتأمينات اللتين تركزان على الجوانب الحقوقية للمتقاعدين، إلى جانب التعاون مع وزارتي المالية والشؤون الاجتماعية وغيرهما.
وفيما يتعلق بالتواصل مع القطاع التعليمي، أكد أن الجمعية اتفقت مع جامعة الملك سعود على إطلاق دراسة شاملة ودقيقة عن واقع ومتطلبات المتقاعدين، وإطلاق كرسي بحث خاص لهم في الجامعة، إلى جانب زيارة معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية لمناقشة هذه الدراسة والتعجيل بتنفيذها

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر