×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مجلس وزاري عربي للأرصاد

 صحيفة المهد _ متابعات أعلن الوزراء العرب المعنيون بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ بالدول العربية والمجتمعون بجدة أمس، عن مشروع جديد لتأسيس مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.
وصدر الإعلان في إطار فعاليات الاجتماع الوزاري الأول لتطوير قدرات الخدمات الأرصادية والمناخية بالدول العربية والذي يستمر حتى السادس من جمادى الأولى الموافق 29 مارس الجاري بجدة، بحضور الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز.
وكلف الوزراء العرب المعنيون بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ في بيانهم أمس، الأمانة الفنية للجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية بالتنسيق مع الإدارة القانونية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية لوضع مشروع النظام الأساسي للمجلس.
وتقتضي مراحل المشروع وفقا للإعلان، أن يتم عرضه للمناقشة والدراسة في دورة استثنائية للجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية، ورفعه إلى اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ للموافقة عليه.
وتتمثل المرحلة التالية للمشروع في الطلب من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اتباع الخطوات اللازمة والإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الخصوص. وجاء في بيان الوزراء العرب أن الإعلان جاء استيعابا للطفرة العالمية في تقنية معالجة وتبادل المعلومات الأرصادية والمناخية، وحرصا على مواكبة هذه الطفرة واتخاذ الخطوات المناسبة التي من شأنها تعزيز قدرات ودعم مرافق الأرصاد الجوية العربية. وشددوا على أن الإعلان يأتي تأكيدا على الدور الحيوي لمرافق الأرصاد الجوية العربية في الحفاظ على الأرواح والممتلكات وخدمة الملاحة الجوية والملاحة البحرية والنقل البري .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر