×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

عاطلات مهدالذهب لمسؤولي مهدالذهب .. مطالبنا احتوائنا وإعطائنا حقوقنا في التوظيف

 

*:

تفاعل العديد من فتيات محافظة المهد العاطلات عن العمل مع هاشتاق #الوظائف_النسائيه_في_مهدالذهب بعد ان تم تجهيز المقر النسائي لفرع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمهد الذهب في حين لم يتم توضيح آلية الوظائف المخصصة لهذا القسم ومتى سيتم طرحها ؟ وكيف سيتم التقديم عليها ؟ وهل التقديم من خلال فرع المهد ام فرع المدينة المنورة ؟ مما أثار استياء العاطلات عن العمل بالمحافظة لعدم وجود الشفافية لدى بعض الجهات الحكومية بالمهد وسط تزايد أعداد العاطلات عن العمل بمحافظة المهد والقرى التابعه لها .

‏وأعربت "نورة المطيري" لـ ( صحيفة المهد ) عن معاناتها ومعاناة زميلاتها الخريجات بقولها نحن كخريجات من جامعة طيبة وشقراء وغيرها من الجامعات الأخرى من حقنا أن نتوظف سواء في البنوك أو المدراس أو الجوازات أو الاقسام النسائية بتعليم المهد او فرع الجامعة بالمهد ، ‏وحق من حقوقنا ان كل حي يكون فيه مدرسة ورياض أطفال بدل من ان يزدحمن الطالبات والمعلمات في مدرسة واحده تحمل أكثر من ٥٠٠ طالبه من غير إعداد المعلمات والاداريات وهذا يتسبب في ضغط على الطرفين سواً المعلمة أو الطالبة ، بالاضافة الى ان لدينا مدرسه واحده تمكن الطالبات من دخول المسار العلمي بالمهد .

وأوضحت "‏ريم المطيري" بأنها ‏تأمل من الله ثم من مسؤولين المحافظه مراعاة خريجات (مهد الذهب) و تلبية طلباتنا اتجاه الوظائف النسائيه في المحافظة ، نظراً لما وجهناه من صعوبة في السفر للدراسه و العديد من الظروف الصعبة ، وأقول للمسئولين تذكروا دائماً من كان في عون أخيه كان الله في عونه وأبسط حقوقنا ان يتم الإنصات الى متطلباتنا .. ولنا الأحقيه أن يتم توظيفنا و مراعاة السنوات العديده التي مرت علينا ونحن عاطلات عن العمل رغم مستوانا المتميز في المحصل العلمي .

‏وذكرت "دلال العتيبي" بعد كل هذا التعب وسهر الليالي ومعاناتنا نتمنى الحصول على فرصة وظيفية لانها من ابسط حقوق بنات محافظتنا ونرجو من الله اولا ومن المسئولين المخلصين ثانيا بالنظر الى وضعنا وما آلت له ظروفنا ..

فيما بينت "‏مشاعل المطيري" بأني خريجة بكالوريوس تغربت سنوات الدراسة على أمل الحصول على الشهادة وحصلت عليها بعدما عانيت الامرين وتكلل تعبي وجهدي ولله الحمد بنتيجة مرضية ولكن تلاشى الحلم فأنا خريجه مع وقف التنفيذ ‏لعدة سنوات وكلي أمل بالوظيفه..

‏وتمنت "عهود المطيري" من أصحاب القرار بالنظر بموضوعهم ، فنساء مهد الذهب لديهم خبرات كافيه وشهادات عليا وهم الاحق بالوظائف وتطبيق قرار حكومتنا بتوظيف السعودين وتوطين الوظائف .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر