×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تأسيس "رابطة المهد الخضراء" ‏لمكافحة التصحر ودعم الغطاء النباتي والمحافظة على الأشجار

 :

أعلن عضو المجلس البلدي بمحافظة المهد أ. عزيز جربوع المطيري عن إطلاقه لمبادرة تطوعية تهدف إلى مكافحة التصحر ودعم الغطاء النباتي والمحافظة على الأشجار من الرعي الجائر والاحتطاب وذلك بتأسيس "رابطة المهد الخضراء" لتكون أول رابطة يتم تأسيسها بمحافظة المهد والمراكز والقرى التابعه لها ، حيث لقيت المبادرة ترحيب ودعم المجلس البلدي بمحافظة المهد خلال جلسته "٢٥"

وفي تصريح خاص لصحيفة المهد كشف أ. عزيز جربوع المطيري صاحب فكرة مبادرة "رابطة المهد الخضراء" عن "رؤية الرابطة" وهي غرس وزرع أكبر كمية من بذور الأشجار في المحافظة والقرى التابعه لها والإهتمام بالغطاء النباتي وأن "أهداف الحملة" تتمثل في نشر الوعي ودعم الغطاء النباتي والمحافظة على الأشجار من التصحر والرعي الجائر والإحتطاب.

فيما بين "المطيري" خـطـة "رابطة المهد الخضراء" والتي تتمثل في النقاط الآتي :- 1- تفعيل وسائل التواصل لتنشيط أهالي المنطقة وحثهم على المحافظة على بيئتهم والمساعدة في عمل الرابطة .

2- عمل برامج توعوية بعروض ومقاطع وعمل معارض في المدارس للمحافظة على البيئة وأهمية الأشجار في المنطقة.

3- التعاون مع إدارة التعليم في المنطقة لعمل برامج توعوية وتثقيفية للمحافظة على البيئة وعمل مشتل في إحدى المدارس يخدم المنطقة ويكون بإشراف الطلاب لتنمية مهارات الزراعة وتنمية المحافظة على مقدرات الوطن الطبيعية والأحساس بأهميتها ويكون ناتج الشتلات يوزع على مدارس المحافظة لعمل جماعي بالغرس في المحافظة .

4- التعاون مع البلدية وكذلك وزارة البيئة والمياه والزراعة بعمل مشتل للبلدية للأشجار الملائمة للمنطقة مثل السمر والطلح وكذلك توزيع الشتلات على المواطنين وتتكفل الرابطة بتوفير جميع البذور للبلدية أما بنسبة لوزارة البيئة والمياه والزراعة فيتم وضع محمية على خط انتاج البذور لكي يتم فيها زراعة أنواع منقرضة لكي يستفاد من بذورها خلال السنوات القادمة .

فيما تم تأسيس حساب رسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر لرابطة المهد الخضراء ‫⁦‪@Mahd_2‬⁩ وتم تخصيص رقم واتساب للمشاركة في الفريق التطوعي 0554278568 ، ويضم الفريق التطوعي نخبة من أبناء المحافظة .

   
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر