×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ولي العهد يزور معرض مشاريع المدينة المنورة .. ويصل إلى الرياض

 
وصل الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الرياض بعد ظهر اليوم قادماً من المدينة المنورة. وكان قد غادر المدينة المنورة ظهر اليوم متوجها وكان في وداعه لدى مغادرته مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر ووكيل أمارة منطقة المدينة المنورة سليمان الجريش وقائد المنطقة اللواء ركن فهد العنزي وقائد شرطة المنطقة اللواء سعود الأحمدي وكبار المسئولين في المنطقة من مدنيين وعسكريين

قام الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم بزيارة لمعرض مشاريع منطقة المدينة المنورة الذي تنظمه هيئة تطوير المدينة المنورة بالتعاون مع الجهات الحكومية بالمنطقة وذلك بقصر سمو أمير منطقة المدينة المنورة.

واطلع على مشاريع المنطقة و المخطط الشامل للمدينة وأعمال التخطيط العمراني للمدن والقرى ومشاريع الإسكان العام في المدينة ومشاريع النقل و المشاريع الصحية والتعليمية و مشاريع الآثار والمراكز الحضرية وتطوير العشوائيات وتطوير الميقات. كما اطلع على مجسم للمدينة المنورة في العهد السعودي.

عقب ذلك شاهد ولي العهد عرضاً مرئيا للرؤية المستقبلية لتطوير وتنمية المدينة المنورة والمشاريع الجاري تنفيذها والمعتمدة حيث تضمن العرض تطوير المنطقة المركزية وتنفيذ منظومة النقل العام وتطوير واستحداث شبكة الطرق، والمحافظة على المناطق الزراعية وحمايتها وتطوير المناطق المفتوحة وتصميم وتنفيذ مداخل وبوابات المدينة (طريق الهجرة وطريق تبوك وطريق القصيم) بالإضافة إلى تطوير مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي وتنفيذ محطة القطار إلى جانب استعراض مشاريع التنمية السياحية في محافظتي ينبع والعلا. كما وقع على مخطط طريق في المدينة المنورة يحمل اسم طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

رافق ولي العهد في زيارته للمعرض الأمير خالد بن فهد والأمير فهد بن عبدالله والأمير سطام بن سعود والأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والأمير الدكتور عبد العزيز بن سطام والأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة والأمير محمد بن سلمان رئيس ديوان ولي العهد المستشار الخاص له والأمير بندر بن سلمان والوزراء وعدد من كبار المسؤولين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر