×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"الشؤون الإسلامية" تمنع جمع التبرعات المالية لمشاريع إفطار الصائمين

 أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، مجموعة من التعليمات المشددة، ربطت من خلالها الراغبين في إقامة مشاريع إفطار الصائم بالمساجد بضرورة الحصول على موافقة من إمارات المناطق.

وطبقاً لتعميم نشرته صحيفة "الوطن"، شددت وزارة الشؤون الإسلامية على أئمة الجوامع والخدم والمؤذنين بعدم التغيب في شهر رمضان، وطالبت الوزارة مراقبي المساجد بمتابعة خدم المساجد وحثهم على ذلك والرفع عن أي تقصير وتهيئة الجوامع قبل دخول شهر رمضان المبارك.

وأكدت الوزارة على ضرورة فتح المساجد طوال اليوم لإتاحة الفرصة للمصلين للمكوث فيها للعبادة والذكر حتى انتهاء صلاة القيام، كما طالبت بمراعاة التقيد بمواعيد الأذان حسب تقويم أم القرى وإزالة ما قد يوجد من تقاويم وساعات إلكترونية مخالفة لتقويم أم القرى.

ومنعت الوزارة جمع التبرعات المالية لمشاريع إفطار الصائمين وغيرها، وقامت بتوجيه من يرغب في التبرع من المصلين مباشرة للجمعيات الخيرية المصرح بها.

وفي حالة من يرغب في الحصول على ترخيص إقامة مشروع إفطار صائمين على حسابه الخاص ضرورة الحصول على إذن من الإمارة، مع ملاحظة أن يكون الإفطار العيني مجهزاً من محال مرخصة من قبل البلديات للتأكد من سلامته وتلافي أي تسممات غذائية.

كما منعت الوزارة كذلك استخدام الخيام التقليدية المصنعة من القماش سريع الاشتعال داخل الأحياء السكنية، بالقرب من المساجد واستخدام الخيام بطيئة الاحتراق بتلك المواقع، حفاظاً على الأرواح والممتلكات مع مراعاة ألا يتم البدء بصلاة التراويح في أول ليلة من رمضان حتى يعلن رسمياً عن دخول الشهر الكريم.

وأهابت الوزارة بالتنبيه على الأئمة بالاقتصار في دعاء القنوت على جوامع الدعاء الواردة في القرآن الكريم والسنة المطهرة، وتجنب الاعتداء في الدعاء والسجع أو الموعظة في القنوت أو الإطالة التي تشق على المصلين
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر