×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صندوق التنمية العقاري وإيوان العالمية يوقعان الأسبوع القادم مذكرة تفاهم لإدخال مشروع «الفريدة» ضمن برامج الإقراض

 قال فهد المطوع الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية، أن الشركة ستوقع الأسبوع القادم مذكرة تفاهم مع صندوق التنمية العقاري بهدف إدخال مشروع "الفريدة" ضمن برامج قروض الصندوق.
ويقع مشروع الفريدة شمال محافظة جدة وبمساحة 1.1 مليون متر مربع، يضم 2088 وحدة سكنية مختلفة المساحات والتصاميم، وهو عبارة عن مشروع سكني متكامل الخدمات يخدم شريحة متوسطي الدخل.
وعن مدى استعداد السوق لطرح ما يسمى بالبيوت الصينية أو البيوت الجاهزة، قال المطوع إن المجتمع ما زال مقتنعا بنوعية سكن معينة، ولا يوجد أي تجربة تثبت تقبل الناس للمساكن الاقتصادية في ظل غياب التوعية الإعلامية عن هذا النوع من البيوت.
وأوضح المطوع أن البيوت الصينية ستوفر 40 % من تكلفة المنازل التقليدية، مطالبا بضرورة توعية المجتمع بمزايا البيوت الجاهزة.
الجدير بالذكر أن شركة ايوان العالمية للاسكان هي شركة سعودية مساهمة مقفلة، تم تأسيسها بمبادرة عدد من المؤسسات والشركات ورجال الأعمال، في مقدمتهم المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الاسلامي للتنمية، وشركة النمو العقارية، والمؤسسة العامة للتقاعد، وبنك الاستثمار الدولي، بالاضافة الى عدد من الشركات ورجال الأعمال.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر