×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

السعودية تسعى لجذب مواطنيها بحزمة من المهرجانات

 تسعى الحكومة السعودية إلى جذب مواطنيها إلى قضاء الإجازة الصيفية داخل البلاد لتشجيع السياحة الداخلية، حيث أعلنت الهيئة بداية هذا الأسبوع إطلاق 27 مهرجاناً على مستوى المملكة لصيف عام 2012 وتخضع هذه المهرجانات والفعاليات لإشراف إمارات المناطق التابعة لها المدن التي ستشهد المهرجانات والفعاليات.

وتعتبر المدن الساحلية في البلاد من أكثر المواقع إقبالاً للسياح السعودي وغالباً ما تشهد مهرجانات هذه المدن حضوراً لافتاً مثل مهرجان جدة ومهرجان المنطقة الشرقية بشاطئ نصف القمر وكذلك جزيرة فرسان وضبا وحقل, ومن المواقع السياحية الشهيرة في المملكة محافظتا الطائف وأبها وهما وجهتا سكان المنطقة الوسطى والقصيم وكذلك دول الخليج مثل الكويت وقطر.

وتشمل مهرجانات السياحة في السعودية العديد من الفعاليات مثل بازارات التسوق والعروض الغنائية الشعبية، وكذلك الحرف اليدوية للرجال والنساء، والطبق الخيري الذي يتم بإشراف وتنفيذ نسائي كامل، والألعاب الخاصة بالشباب من الجنسين وكذلك الأطفال.

وفي السنوات الأخيرة اقتصر تنفيذ الحفلات الغنائية للمطربين على مدينتي جدة وأبها.. وعلمت "العربية نت" أنه تم إلغاء العديد من الحفلات الغنائية التي كانت مقررة هذا الصيف تضامناً مع الظرف الحالي في سوريا.

ومن جانبه أكد الأمير سلطان بن سلمان على دور السياحة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية والتركيز علي الموطن كمحور استراتيجي في التنمية السياحية. وأوضح أن المهمة الرئيسية للهيئة العامة للسياحة والآثار منذ إنشائها هو توفير فرص عمل مناسبة لفئة الشباب في المملكة خلال السنوات الثماني الماضية، حيث تضاعف عدد الوظائف المباشرة في الأنشطة السياحية بالمملكة ليصل إلى 670 ألف وظيفة، كما زاد عدد السعوديين العاملين في تلك الأنشطة إلى أكثر من 110 آلاف سعودي، يمثلون 28% من إجمالي عدد العاملين في الأنشطة السياحية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر