×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الرومي: "التعليم" حققت إنجازات متعددة في التربية على حقوق الإنسان

 الرياض: اعتبر وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الدكتور نايف بن هشال الرومي أن وزارة التربية والتعليم حققت العديد من الإنجازات في التربية على حقوق الإنسان في مدارس التعليم العام.
وقال إنها ساهمت في أبراز جهود المملكة في العناية بالإنسان وتكريمه انطلاقاً من توجيهات ديننا الحنيف.

وأوضح الرومي أن اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الخطة العربية للتربية على حقوق الإنسان التي تتخذ من وزارة التربية والتعليم مقراً لأمانتها بدأت في تطبيق أهداف الخطة العربية في العديد من الجهات المشاركة في عضوية اللجنة منذ اقرارها من جامعة الدول العربية.

جاء ذلك أثناء عقد اللجنة لاجتماعها الرابع بوزارة التربية والتعليم الذي تناول استعراض الجهود التي تمت في تنفيذ الخطة العربية للتربية على حقوق الإنسان، ومناقشة التقرير السنوي الذي سيرفع إلى جامعة الدول العربية عن جهود المملكة في تفعيل برامج ومشروعات الخطة الوطنية للتربية على حقوق الإنسان وذلك من قبل الجهات المشاركة في اللجنة.

وهذه الجهات هي وزارة التربية و التعليم، ووزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، ووزارة العدل، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الثقافة والإعلام، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووزارة العمل، وهيئة حقوق الإنسان، ووزارة التعليم العالي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر