×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

70 أسرة تعرض منتجات يدوية ضمن مهرجان أمانة الرياض للتراث

 الرياض: شاركت 70 أسرة في تقديم منتجاتها من الصناعات اليدوية والمشغولات التراثية، والأطعمة الشعبية والحِرف اليدوية، وذلك ضمن مهرجان أمانة الرياض للتراث والأسر المنتجة، والذي أُقيم على الطريق الدائري الشرقي بالرياض بهدف المحافظة على التراث الوطني، ودعم القدرات التسويقية للأسر المنتجة.

ودشن مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية المهندس عبدالرحمن بن سليمان الزنيدي اليوم الأربعاء المهرجان الذي أُقيم ضمن برنامج الأمانة السنوي لخدمة المجتمع.
واشتمل المهرجان على أركان للأطعمة الشعبية يزيد عددها على 30 ركناً، بالإضافة إلى أركان للتعريف بما يزيد على 10 حرف يدوية قديمة مثل الخزف والفخار وأعمال السعف والحياكة والتطريز.

كما اطّلع مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية خلال جولته على معرض "وطن النور" والذي يعرض تاريخ المملكة العريق وحاضرها الزاهر، وصور لأبرز معالم النهضة والمعالم الأثرية في المملكة ولوحات فنية بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى عرض لبعض الأفلام الوثائقية عن قادة البلاد.

كما شاهد عدداً من الفعاليات المصاحبة للمهرجان كمسرح الطفل وعروض السيارات الكلاسيكية والألعاب الشعبية، وعروض الشخصيات الكرتونية وألعاب التحدي والإثارة والتي يقدمها عددٌ من الفرق المتخصصة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر