×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المؤسسة الأهلية لخدمة الحجاج بالمدينة المنورة تبدأ الاستعداد لموسم الحج

 

بدأت المؤسسة الأهلية لخدمة الحجاج بالمدينة المنورة ، التنسيق والتشاور مع الأجهزة والمكاتب المسئولة عن شئون الحج في أكثر من 70 دولة في إطار خطة وزارة الحج السعودية للإعداد المبكر لموسم الحج .

وذكر بيان أصدرته المؤسسة اليوم أن المؤسسة الأهلية لخدمة الحجاج عقدت 17اجتماعا مع مكاتب شؤون الحجاج في عدة دول عربية وإسلامية من أجل ترتيبات استقبال وتفويج وتسكين الحجاج بالمدينة المنورة لحج هذا العام ، كذلك وضع الخطط والآليات الهادفة لتلافي السلبيات المسجلة خلال موسم الحج الماضي وتعزيز الإيجابيات لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وصرح رئيس المؤسسة الدكتور يوسف حوالة ، بأن المؤسسة عقدت اجتماعات مع مكاتب شئون الحجاج بكل من باكستان والمغرب والجزائر وتونس وأندونيسيا والعراق وتركيا ونيجيريا وبنجلادش وغينيا وتايلند وكوت ديفوار والفلبين والسودان وسنغافورا وتنزانيا وقيرغيرستان والذين يمثلون أكثر من 860 ألف حاج أي أكثر من 50 % من إجمالي الحجاج المتوقع وصولهم في الحج المقبل .

وأضاف الدكتور حوالة أن المؤسسة نجحت خلال موسم الحج الفائت في تقديم خدماتها لأكثر من مليون وستمائة ألف حاج وهو انجاز مميز يستوجب منا مضاعفة الجهد لمواصلة النجاح وتطوير الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن بالمدينة المنورة، مؤكدا أن المؤسسة تسخر كافة أجهزتها ومراكزها المختلفة وخطتها التشغيلية للتشرف بخدمة الحجاج الكرام منذ قدومهم وحتى مغادرتهم بسلامة الله.

وأشار إلى أن المؤسسة تتابع كذلك أوضاع ضيوف الرحمن من خلال مكاتب الخدمة الميدانية والجولات الميدانية المكثفة والمتواصلة لمحطات المغادرة والمجموعات السكنية وخدمات إرشاد التائهين ومتابعة الحجاج المرضى وذوي الحاجة والظروف الخاصة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر