×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أمير جازان يطلق فعاليات حملة السلامة البحرية

 صحيفة المهد _ متابعات افتتح أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمس، فعاليات حملة السلامة البحرية التي تنظمها قيادة حرس الحدود بمنطقة جازان بجزيرة المرجان بمدينة جازان تحت شعار "بالسلامة البحر أمتع" وتستمر لمدة أسبوع.
وأوضح مشرف عام لجان الحملة اللواء محمد بن سعد القرني في كلمته في حفل الافتتاح أن الحملة تهدف إلى نشر توعية السلامة البحرية في البحر وتوفير وسائل السلامة في الوسائط البحرية. وقدم القرني شكره لأمير جازان على جهوده في دعم حرس الحدود وتذليل الصعاب التي تواجههم ومشاركته الدائمة لفعالياته.
عقب ذلك شاهد أمير جازان استعراض بحريا بالزوارق والدراجات البحرية بمشاركة حرس الحدود والقوات البحرية بجازان، ثم قدم الطيران البحري فرضية إنقاذ صياد غرق قاربه.
بعد ذلك كرم أمير جازان الجهات المشاركة في الحملة، ثم افتتح المعرض التوعوي للحملة الذي تشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والأهلية وتجول داخل أرجاء المعرض. عقب ذلك أطلق أمير جازان إشارة انطلاق قافلة التوعية ثم افتتح مبنى مركز البحث والإنقاذ التابع للقطاع الساحلي بالموسم.
من جهة أخرى، يرعى أمير جازان اليوم، حفل افتتاح الندوة الاستثمارية بمركز الشقيق في محافظة الدرب على كورنيش الشقيق بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين على مستوى المملكة.
وأوضح محافظ الدرب غازي بن مالح الشمري أنه يبدأ التسجيل في برنامج ندوة الاستثمار من الساعة 8 إلى 9 صباحا في مقر الندوة الواقع على كورنيش مركز الشقيق بمحافظة الدرب، وتبدأ الجلسة الأولى من الساعة 9 إلى 10 صباحا وتتحدث عن دور البلديات في دعم الاستثمار والتي يتحدث فيها ممثل وزارة شـؤون البلديات عبداللطيف آل الشيخ وأمين منطقة جازان المهندس عبدالله القرني ويرأس الجلسة الدكتور علي التركي.
وفي الجلسة الثانية التي تستمر إلى الساعة 10.45 صباحا ويرأسها الدكتور حسين بن يحيى الفاضلي وتتحدث عن التعريف بمعلومات عن محافظة الدرب، بعدها استراحة تستمر 30 دقيقة ليبدأ بعدها حفل افتتاح الندوة الاستثمارية، والتي يرعاها أمير جازان والتي تستمر إلى الساعة 12 ظهرا، ويتبـعها سرد للتـجربة الاستثمـارية لرجلي الأعمال الدكتور عبدالرحمن الزامل والشيخ عبدالمحسن الحكير والتي يديرها الدكتور عبدالرحمن الهيجان، ثم جلسة الفرص الاستثمارية في محافظة الدرب يتحدث فيها رئيس بلدية الشقيق عبدالعزيز الشعبي ورئيس بلدية الدرب المهندس سلمان الفيفي بإدارة المهندس حسن العتودي.
وأشار الشمري أنه تم تخصيص الساعة الـ4 إلى 5 عصرا للحديث عن السياحة في الدرب.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر