×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مياه تبوك للمواطنين: أنتم سبب المستنقعات والروائح

 قال مدير عام المديرية العامة للمياه في منطقة تبوك المهندس صالح الشراري، إن أسباب طفوح مياه المجاري في حي "المروج" بمدينة تبوك تعود إلى المواطنين أنفسهم، فهم الذين حولوا المجاري إلى مشروع للصرف الصحي قبل اكتماله وتشغيله، وأضاف أن العمل جارٍ لتشغيل المشروع، مبيناً أنه خلال الأسابيع المقبلة سوف يتم الانتهاء من المشروع بشكله النهائي.

ويعتبر حي المروج من الأحياء الحديثة في مدينة تبوك، إلا أن الروائح الكريهة للصرف الصحي المنبعثة من مياه المجاري، والتي كوّنت تجمعات صغيرة داخل الحي، ساهمت في انتشار الحشرات الناقلة للأمراض، وبدأت في إيذاء الساكنين، فيما حمّلت إدارة المياه المواطنين سبب ذلك.

وقال المواطن متعب الجهني، أحد سكان الحي، لصحيفة "الوطن" السعودية: "هذا الحي يعتبر من الأحياء الراقية التي تكتظ بالسكان، ويشهد إقبالاً كبيراً من المستأجرين والمستثمرين، إلا أن الروائح الكريهة باتت تدهم المنازل بسبب تجمعات المياه في بعض شوارع الحي".

وذكر محمد البلوي أن الحي بحاجة ماسة لتشغيل خدمات الصرف الصحي، مضيفاً "إذا أردنا أن نتخلص من المستنقعات الضارة التي أرهقتنا، والتي تسببت في انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات، التي تكون سبباً للإصابة في أمراض خطيرة ومعدية، فينبغي على مديرية المياه أن تقوم بتشغيل خدمات الصرف الصحي التي تأخرت كثيراً"، وبيّن البلوي أن بعض المستنقعات تتواجد أمام المطاعم، ومحال الوجبات السريعة، ما ساهم في انتشار البعوض، مطالباً الجهات ذات العلاقة بمعالجة أوضاع الحي ووضع حل عاجل لتلك المستنقعات.

وأبدى عدد من المستثمرين قلقهم في حال تأخر تشغيل خدمات الصرف الصحي في هذا الحي ما قد يؤثر لاحقاً على عقاراتهم، نتيجة عزوف البعض عن الاستئجار في الحي، أو الشراء أيضاً، مطالبين بسرعة إنجاز مشاريع الصرف الصحي حتى تكتمل حلقة التطوير في هذا الحي الحديث.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر