×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جامعة أم القرى تستقبل الصيف بـ 64 دورة مجانية‎

 مكة المكرمة: أقر قسم التدريب بكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة أم القرى 64 دورة تدريبية مجانية خلال الإجازة الصيفية للعام الدراسي الجاري.

ومن المقرر أن تشمل تلك الدورات جميع فئات المجتمع المكي من الرجال والسيدات، وذلك في تخصصات الحاسب الآلي، واللغات، والدورات العامة التي تشمل مهارات التعامل مع المراهق، والتدريب على الخط العربي وإدارة وبناء فريق العمل، والأرشفة الإلكترونية، وبرامج متنوعة أخرى.

وأوضح رئيس قسم التدريب بالكلية الدكتور عبدالعزيز الطلحي أن الدورات الصيفية المجانية تُنظم للعام الرابع على التوالي، مبيناً أن دورات الرجال تشمل اللغات الفارسية، والإنجليزية المستوى الأول، والإنجليزية المستوى الثاني، والإنجليزية للأشبال، مشيراً إلى أن هناك دورات عامة، وهي مهارات التعامل مع المراهق، والخط العربي، والقاعدة النوارنية، إضافة إلى إدارة وبناء فريق العمل، وكذلك ستقام دورات الحاسب الآلي التي تشمل الإنترنت وتطبيقاته، ومبادئ الحاسب الآلي للأشبال، ودورة الشبكات 1- 2، وصيانة الحاسب الآلي.

وأفاد الدكتور عبدالعزيز الطلحي أن قسم الطلاب بالكلية سيقيم الدورات التي ذكرت بجميع فروع الجامعة، ففي مكة ستقام 18 مجموعة، وذلك بالقاعات التدريبية لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالعزيزية، وف فرعي الجامعة بمحافظتي القنفذة والليث سيقام في كل فرع 11 مجموعة.

كما أكد الطلحي أن هناك 33 دورة تدريبه مجانية ستقدم للسيدات خلال فصل الصيف، وذلك بمقر كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بحي الششة، مبيناً أن دورات السيدات ستقام في الشأن الشرعي، وتطوير الذات، والمجال التربوي، واللغة الإنجليزية، والمجال الإداري، والحاسب الآلي، وكذلك برامج متنوعة أخرى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر