×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الأميرة ريما بنت سلطان تطلق المعرض الخيري العالمي لخدمة المرضى طويلي الإقامة

 افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان بن عبدالعزيز المرحلة الثانية من معرض المشروع الخيري العالمي، الذي يهدف لتعزيز الخدمات الصحية والاجتماعية المقدمة للمرضى طويلي الإقامة وعائلاتهم أول أمس، بمركز الفن النقي بالرياض.

تم ذلك تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وبمشاركة المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية – المنطقة الغربية، بالتعاون مع شركة رباعيات الرائدة في عالم الأزياء بالمملكة.

وينتقل المعرض اليوم إلى مدينة الخبر تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز، في متاجر رباعيات بالقصيبي مول، حيث تم تخصيص مساحة خارجية للحدث.

وبختام المعرض الخيري في مدن المملكة الرئيسة، سينتقل إلى العاصمة البريطانية لندن ليكون أول معرض خيري ينطلق من المملكة العربية السعودية إلى العالم. وأكدت الأميرة ريما بنت سلطان على أهمية مشروع البرنامج الخيري الذي تطلقه المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية، مشيرة إلى أن المشروع يجسد صور التكافل الاجتماعي من أجل رعاية كبار السن ومرضى الإقامة الطويلة في المستشفيات، إضافة إلى دعم برامج الرعاية الصحية المنزلية.

من جهتها صرحت عبير قباني عضو مجلس الإدارة ورئيس تنمية موارد وعلاقات عامة بالمؤسسة أن المشروع العالمي الخيري الجديد فني بحد ذاته، حيث جمع 4 فنانين سعوديين من مختلف مناطق المملكة ساهموا في إبداعاتهم الفنية، وتسعى المؤسسة الخيرية الوطنية بالتعاون مع شركة رباعيات لاستخدام أعمالهم الفنية ووضعها على حقائب مميزة، يعود كامل ريعها لخدمة المرضى المحتاجين من تنفيذ وإنتاج شركة كوتشنيل الإيطالية، وذلك في معارض ستقام خصيصاً لهذا الهدف في كل من جدة والرياض والخبر، ومن ثم سينطلق إلى العاصمة البريطانية لندن حيث سيعرض في محلات كوتشنيل في لندن.

وشددت قباني على أن المشروع يحمل رسالة فنية خيرية، ويجسد فكراً جديداً تتبناه المؤسسة في تمويل أنشطتها وبرامجها الخيرية، وضمان استدامتها من خلال اعتماد مبادئ تطوير الفكر التمويلي للمؤسسات الخيرية، والخروج بطرق عصرية للحصول على أفضل النتائج في هذا المجال.

واختتمت قباني تصريحها بقولها "المؤسسة الخيرية المنزلية تقوم بتلبية احتياجات المرضى الصحية والنفسية والاجتماعية في بيئتهم المنزلية، وتساعد أسرهم على تقبل حالة مرضاهم وتثقيفهم حول طرق العناية بهم لتأمين الراحة والاستقرار للمريض وأفراد أسرته. مشيرة إلى أنه ومن خلال هذا الحدث الخيري الرائع، نتطلع إلى تحقيق هذه الأهداف الخيّرة التي تتماشى مع السياسات التنموية الحكومية وتكملها، ونحن على يقين من أن المجتمع السعودي سيدعمنا، وسيسهم في إنجاح مساعينا في هذا الاتجاه".

من جهتها، قالت وفاء أبار، رئيس مجموعة رباعيات "نحن مهتمون دائماً بأن تكون ريادتنا في هذه الصناعة مقرونة ببرامج ومبادرات رائدة تهدف لخدمة المجتمع ورفعته".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر