×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مهرجان للمانجو ينطلق في محافظة القنفذة السعودية

 ينطلق الثلاثاء المقبل 8-5-2012 المهرجان الثالث للمانجو في محافظة القنفذة، ويستمر ثلاثة أيام بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، ممثلة في فرع منطقة مكة المكرمة، وبمشاركة مجموعة من الشركات والمؤسسات والإدارات الحكومية وملاك المزارع المنتجة للمانجو، وذلك على الطريق الرئيسي الدولي.

وأشار محافظ القنفذة، فضا البقمي إلى أن مهرجان المانجو السنوي السابق حظي بنجاح كبير ليس على مستوى السعودية فحسب، بل على مستوى دول الخليج، مشيراً إلى أن الهدف تعدى التعريف بالمنتج إلى أهداف اقتصادية.

وأكد على حرص ملاك المصانع والمنتجين للعصائر في السعودية على حضور فعاليات المهرجان، للتعرف عن كثب على أنواع فاكهة المانجو من خلال تواجد المزارعين والمنتجين، الذين يعرضون ما لديهم من أنواع مميزة ذات مذاق خاص، والتي تشتهر بها مراكز وقرى محافظة القنفذة.

وقال البقمي "زاد الإنتاج لهذا العام بحوالي 40% عن العام الماضي"، مبيناً أن المحافظة تعد من أحد أهم المناطق في السعودية إنتاجا للمانجو، حيث بها ما يزيد على 100 ألف شجرة مانجو، بالإضافة إلى إنتاجها المميز من فواكه عديدة، مثل الليمون والموز والعطريات، مشيداً بجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار ودعمها ورعايتها لجميع الأنشطة والمشاريع السياحية في المحافظة.

من جهته بين مستشار الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة والمساعد للمحافظات الدكتور هشام بن محمد مدني أن الهيئة العامة للسياحة رصدت نجاحاً في النسختين السابقتين، مشيراً إلى أن فكرة هذا المهرجان أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتقوم الهيئة بتقديم الدعم والمساندة التي تساهم في نجاح فعاليات المهرجان وخروجه بالشكل المأمول.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر