×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

سكان "العلبة" في تربة: مرمى النفايات خنقنا وأضرَّ بأطفالنا

 شكا سكان مركز العلبة جنوب محافظة تربة، في أكثر من اتصال تلقته صحيفة ، من وجود مرمى النفايات الخاص ببلدية تربة بالقرب من منازلهم، وتضررهم من إحراق النفايات، واختناقهم من الدخان المتصاعد منها، مطالبين بنقل المرمى الحالي إلى موقع آخر بعيد عن السكان والمساكن.

وأوضح المواطن عايض البقمي ، أن سكان مركز العلبة يعانون من قرب مرمى بلدية تربة للنفايات، الذي لا يبعد سوى 500 متر عن المنازل، وقال: "ما يزيد معاناتنا هو عملية الإحراق اليومية للنفايات"، مضيفاً: "لدينا أطفال وكبار سن مصابون بأمراض القلب والربو تضرروا كثيراً من الأدخنة المتصاعدة من المردم".

وذكر المواطن خالد البقمي أن المردم تكثر فيه الحشرات والفئران، وتنبعث منه الروائح الكريهة التي زادت مع توالي هطول الأمطار خلال الأسابيع الماضية، مطالباً بوضع حل عاجل لعملية الإحراق ومكان المردم.

وأوضح رئيس بلدية تربة، المهندس عبدالله مكي، أن البلدية تتبع الإجراءات الصحية في المرادم، بحيث يتم طمر النفايات بالخنادق بواسطة فريق مخصص لذلك.

وأكَّد مكي أن الذين يحرقون النفايات هم عمالة مجهولة تحاول الحصول على بعض الحديد الموجود في النفايات وبيعه لتجار الخردة، مشيراً إلى أنه ضُبط الكثير منهم أثناء حرقهم للنفايات وحُوّلوا للجهات المختصة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر