×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

انقطاع للتيار ودهم للمنازل في جازان

 شهدت منطقة جازان منذ صباح أمس الباكر، هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، مما تسبب في اختناقات مرورية واحتجاز مركبة، وانقطاع في التيار الكهربائي ببعض المحافظات والمراكز. كما سالت الأودية، فيما مثلت الطرق في المناطق الجبلية خطورة على مرتاديها نظرا لغزارة الأمطار، التي دهمت عددا من المنازل في جبال فيفاء.
وأوضح مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد حسن القفيلي أنه جرى وضع خطة طوارئ تحسبا لأي مخاطر تنجم جراء الأمطار، مشيرا إلى أن السيول تدفقت بشكل كبير في جميع أنحاء المنطقة، وجرى تحذير المواطنين من الاقتراب من مجرى السيول خصوصا المنطقة الواقعة بين محافظتي بيش والدرب إذ تمثل خطورة كبيرة على مرتاديها.
من جهته، أكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بجازان بالنيابة الملازم أول مصلح الغامدي، أنه نجم عن الأمطار احتجاز مقيم داخل سيارة "هايلوكس" في سيول وادي ضمد، وتم إنقاذه من قبل فرق الدفاع المدني. وبين مدير الإعلام التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة محمد الرياني أن الدراسة لم تتوقف، ولم يكن هناك تسريح للطلاب والطالبات بسبب الأمطار حيث انتظم الجميع في مقاعد الدراسة. في المقابل، أوضح الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان العقيد عبدالله بن محفوظ أنه تم إيقاف التنقل عبر البحر من خلال العبارات والزوارق والوسائط البحرية نتيجة الأمطار حرصا على توفير السلامة لمرتادي البحر. إلى ذلك، ذكر مدير فرع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة عبداللطيف عقيل، أن الأمطار التي هطلت على المنطقة أمس ناجمة عن منخفض جوي، وأن هذه الفترة انتقالية بين خروج فصل الشتاء ودخول فصل الصيف، متوقعا أن تستمر الأمطار خلال اليومين المقبلين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر