×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مياه الأمطار تجرف طريق "قاب نجران" وتعزل الأهالي

 كشفت سيول وادي صيحان بنجران، سوء إنشاء الطريق الرئيسي المؤدي إلى قرية قاب التابعة لمحافظة بدر الجنوب، إذ جرفت الطريق وألحقت أضرارا به في ظل افتقاده لكباري لتصريف سيول الوادي والذي يعد من أكبر الأودية، الأمر الذي تسبب في عزل أهالي القرية خلال الثلاثة أيام الماضية، وسط مطالب بسرعة تنفيذ عبارات وكباري بالوادي وإصلاح ما لحق به من أضرار.
وبقي الحال كما هو عليه رغم صدور توجيه أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، بتشكيل لجنة عاجلة لإنهاء معاناة أهالي وادي قاب العام الماضي، وانفردت "الوطن" بنشرها تحت عنوان "أمير نجران يطلب إفادة الطرق والبلدية عن أوضاع وادي قاب" وذلك بعد تخلي الإدارتين عن مسؤولية صيانة الطريق الذي جرفته السيول في العام المنصرم، وتضمن التوجيه في ذلك الوقت استكمال الإجراءات اللازمة التي تخدم الأهالي وتفك معاناتهم من العزلة وقت تدفق السيول.
وأوضح كل من أحمد غنام وصالح حمد، أن السيول الجارفة احتجزت الأهالي خلال الأيام الماضية، وأشارا إلى غياب أعمال الصيانة عن الطريق، الأمر الذي زاد من معاناتهم وصعوبة توفير مستلزماتهم المعيشية لانقطاع الطريق، مؤكدين أنهم سيعدون عريضة لهيئة مكافحة الفساد.
من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة بدر الجنوب المهندس بندر الشهي لـ"الوطن" أمس، أنه بعد توجيه أمير المنطقة جرى تشكيل لجنة من الإمارة والبلدية وإدارة الطرق وأعدت اللجنة محضرا لاستكمال عبارة مدخل الوادي من قبل إدارة الطرق وصيانة الطرق الزراعية الداخلية، مؤكدا أن دور البلدية يقتصر فقط على سفلتة الطريق الزراعي فقط والانهيار يتبع لإدارة الطرق.
من جانبه، قال مدير إدارة الطرق بالمنطقة المهندس ناصر بجاش، إن مقاول الصيانة باشر عمله مطلع الأسبوع لردم المواقع المنهارة، وفيما يتعلق باستكمال مشروع العبارة فسيتم الرفع به للوزارة وهي الجهة المعنية بالاعتماد
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر