×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الحزام السحابي الماطر مستمر على المناطق

 يتواصل اليوم تكوّن الحزام السحابي من السحب المنخفضة والمتوسطة، التي تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة على جنوب غرب المملكة، تشمل المرتفعات ومنها نجران وجازان وعسير والنماص والباحة مروراً بمنطقة مكة المكرمة وتضم المرتفعات من الطائف حتى المدينة المنورة، وتمتد حتى منطقة الرياض وتشمل العاصمة والقصيم وحائل.
وأوضح المشرف في مكتب التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة خالد قاسم لـ"الوطن"، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية خلال الأيام المقبلة على مختلف مناطق المملكة، فيما تستمر لمدة أسبوع على المرتفعات. وتوقع أن تُسبق السحب بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على تلك المناطق، ولا يستبعد هطول زخات من البرد على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.
وأشار إلى أن الفترة الحالية هي الفترة الانتقالية لفصل الربيع أو الاعتدال الربيعي، وتتميز بتجمع عدد من العوامل التي تساعد في تكوّن حزام سحابي، يؤدي إلى هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية وبرد، حيث إن من الممكن استمرار الحزام السحابي لعشرة أيام مقبلة، ويؤثر بهطول أمطار قد تكون رعدية تسبق بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤيا الأفقية بسبب التيارات الهابطة، قد تصل سرعتها لأكثر من 60 كيلومترا بالساعة. كما تتهيأ الفرصة لتكون الضباب في ساعات الصباح الباكر على المدن الجبلية وأجزاء من المدن الساحلية للبحر الأحمر
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر