×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مدخل وحيد لمخطط "باقدو" بالمدينة المنورة يربك السكان

 صحيفة المهد _ متابعات في الوقت الذي يجد فيه سكان مخطط باقدو في المدينة المنورة مشقة في الوصول إلى مساكنهم، خصوصاً في أوقات الدوام الرسمي، نظرا لتأخر فتح تقاطع طريق الملك عبد العزيز المؤدي له، أكد المتحدث الإعلامي لأمانة المدينة المنورة المهندس عائد البليهشي أنه تم تركيب إشارة للمرور في طريق الملك عبد العزيز لتسهيل الحركة المرورية للمركبات المتجهة لمخطط باقدو والمخططات المجاورة له، مشير إلى أنه تتم تجربتها تمهيدا لتسليمها لإدارة المرور حـسب الاختصاص.
من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لمرور منطقة المدينة العقيد عمر حماد النزاوي أنه تم الوقوف على الموقع وتمت مخاطبة الشركة عن تنفيذ التقاطع المروري مع شارع الملك عبد العزيز بالإسراع في تنفيذ المشروع لتسهيل عملية الانتقال إلى المخطط، كما تم التنبيه على الشركة المشغلة بوضع الحواجز للسلامة المرورية، وفي حال عدم تجاوبهم يتم تغريمهم حسب النظام. ووفقا لعدد من سكان المخطط فيوجد مدخل واحد للمخطط، يزدحم بمركبات السكان، خاصة في أوقات الذروة، مما يتسبب في اختناقات مرورية، تشل حركة السير أحيانا.
وأوضح المواطن عبد الله العوفي أن تأخر فتح طريق مرادف للحي من شارع الملك عبد العزيز منذ سنوات، أجبر السكان على المدخل الوحيد، الذي تكثر فيه الحوادث بصفة مستمرة لعدم وجود رصيف يفصل بين الخارج والداخل من وإلى الحي.
وألمح إلى وجود منازل على مدخل المخطط في أماكن منخفضة، مما يعرض أصحابها للخطر، مضيفا: "على الرغم من وضع حواجز خرسانية للحد من خطورة الحوادث، إلا أن ذلك لا يمنع قوة الاصطدام التي سوف تزيح تلك الحواجز لتسقط على تلك المنازل الشعبية".
وأوضح المواطن سعود الجهني أن الأمانة رصفت الطريق ولكنه بدا بشكل مائل رغم أنه مدخل رئيسي للحي وتجاري، مما يسبب مشاكل مرورية في المستقبل خاصة أن الحي ملاصق لمدينة المعرفة.
أما المواطن فارس الحربي فأشار إلى أن شركة مختصة رصفت وسفلتت الطريق الرئيسي للحي من دون اتخاذ وسائل السلامة، حيث تعمل المعدات الثقيلة دون وضع حواجز تمنع تساقط الأتربة والحجارة على الطريق.
وأفاد بأن عدد سكان المخطط يزيد على 5 آلاف نسمة، ويعانون منذ سنوات طويلة من المدخل الوحيد للحي والذي لا يخدم السكان، متوقعا أن تزداد المشكلة مع الزيادة المستمرة في أعداد قاطني المخطط، مؤكدا أن تأخر تنفيذ مدخل الحي مع شارع الملك عبد العزيز ساهم في تفاقم المشكلة
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر