×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

«الداخلية» تشرع في بناء مراكز صحية نموذجية في المدينة المنورة

 
علمت 'الاقتصادية' نية وزارة الداخلية في إنشاء مراكز صحية نموذجية من بينها مستشفى لقوى الأمن الداخلي بسعة 350 سريرا في المدينة المنورة، يرجح أن تنتهي دراسة تصميماتها نهاية العام الجاري.

وقال الدكتور أحمد العنقري مدير التطوير الإداري والتدريب والمشرف على التخطيط والمتابعة بالإدارة العامة للخدمات الطبية في وزارة الداخلية لـ 'الاقتصادية' معلقا على فكرة مشروع إنشاء مدينة طبية في المدينة المنورة إن الوزارة قد انتهت حاليا من دراسة تصاميم مركز صحي نموذجي سيتم ترسيته في القريب العاجل (خلال هذا العام على وجه التحديد).

وأضاف العنقري: 'كذلك انتهينا حاليا -ولله الحمد- من 70 في المائة من التصاميم الخاصة في مستشفى قوى الأمن في المدينة المنورة الذي من المقرر أن تبلغ سعته السريرية 350 سريرا ونرجو أن يتم طرحه نهاية هذا العام '.

وأضاف العنقري في معرض توضيحه لخطة الوزارة في رفع مستوى الخدمات الطبية في المدينة المنورة، أن المستشفى والمركز الصحي النموذجي سيكون موجّه بشكل رئيس لمنسوبي وزارة الداخلية، لكنه كذلك سيخدم المجتمع بشكل عام، خصوصا في بلد شريف مثل المدينة المنورة'.

وكانت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الطبية قد نظمت صباح أمس الثلاثاء في جوار المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، اللقاء العلمي الثاني تحت عنوان: 'المستجدات في رعاية الأمومة والطفولة في مراكز الرعاية الصحية الأولية'، وهو اللقاء الذي أدارته لجنة التعليم المستمر في الخدمات الطبية للداخلية السعودية.

واشتمل اللقاء العلمي على ست محاضرات توزعت على محورين رئيسين هما المستجدات في رعاية الأمومة والمستجدات في رعاية الطفولة إذ نوقشت حالات الحمل عالية الخطورة وموضوعات الجدول الوطني الحديث للتطعيمات ومؤشرات النمو للأطفال، وهي محاضرات ضمت كوادر مختصة في هذا المجال من بينهم كمال النزاوي وعصام الغامدي ومحمد الجريد ويوسف المحمدي وجيهان الحازمي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر