×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

القبض على وافد اخترق حاسوب فتاة سعودية ونشر صورها

 

ألقت شرطة جدة بتنسيق أمني مع شرطة الإحساء القبض على وافد عربي قام باختراق جهاز حاسب آلى يخص إحدى المواطنات من محافظة الإحساء، وحصل على صور تخصها، وقام نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض الإساءة إليها.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي إن شعبة التحريات والبحث الجنائي بمحافظة الإحساء تلقت شكوى من إحدى الفتيات - برفقة ولي أمرها - عن تعرض جهازها الحاسوبي للاختراق من مجهول عبر إحدى برامج المحادثات المرئية، حيث تمكن الجاني من التقاط عدد من الصور الخاصة بها ونشرها بإحدى صفحات التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن المختصين بقسم الجرائم المعلوماتية باشروا التعامل مع الواقعة من خلال تحريات تقنية دقيقة مكنت من معرفة هوية الجاني وموقع وجوده بالرغم من حذره الشديد وعدم نظامية تواجده في المملكة.

وأضاف أنه تم القبض عليه بالتنسيق مع شرطة محافظة جدة بعد تمرير كافة المعلومات المتوافرة عن المتهم ومقر إقامته، موضحاً: "تبين انه وافد عربي في العقد الرابع من العمر".

ونوه إلى أنه تمت إحالته بعد توثيق جميع الإجراءات إلى مركز شرطة المبرز بمحافظة الإحساء، تمهيداً لإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر