×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أستنكار عدد من مسؤولي واعيان محافظة المهد لحادث التفجير الارهابي بقوات الطوارئ الخاصة بعسير

 

أستنكر عدد من مسؤولي وأعيان محافظة مهد الذهب التفجير الإرهابي الذي وقع مؤخراً في مسجد قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير وذكر الشيخ مخلد بن تركي بن صمدان الرحيمي لصحيفة المهد اننا بحاجه لنشر الوعي بخطورة هذا الفكر واستهداف الشباب خاصة والمجتمع عامة وذلك باقامة الندوات والمحاضرات والمعارض من وزارتي التعليم والشئون الاسلامية وايضاح ان انتشار هذا الفكر خطر سيهدد امن المجتمع كافة وكذلك بحاجة الى الحزم مع المؤيد والمتعاطف مع اصحاب هذا الفكر المتطرف .

وبين مدير القطاع الصحي بالمهد الاستاذ سلطان بن سعد المطيري : ان استهداف المصلين، في تفجير مسجد قوات الطوارئ بعسير، الذي أوقع عدداً من شهداء الواجب وأصاب آخرين، لهو عملا جبان وفي الوقت نفسه لم يراعي فيه هؤلاء حرمة لدماء المسلمين في بيوت الله ومن الطبيعي ان هذا العمل الإرهابي تقف وراءه نفوس ضعيفة مغرر بها تستهدف أمن هذا الوطن ومن يقوم بمثل هذه الأعمال مجرم جبان خارج عن الدين ومن المؤكد إن بلادنا الغالية بمشيئة الله وحده انها ستظل صامدة مترابطة وان أبناء شعبها أثبتوا ترابطهم ودحر أعداء الوطن وكل ما حاولوا توسعة الفرقة بين أبناء الوطن زادتهم لحمة.. اسأل الله عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل مكروه وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم وأن يديم عز بلادها واستقرارها في ظل قيادتنا الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ، وأن يتقبل شهداءنا ويمن على المصابين بالصحة والعافية.

واننا اذ نسال الله العلي القدير ان يفضح امر ويهتك ستر من أراد بهذه البلاد الطيبة الطاهرة فتنة او من إحدث فيها بجرمً أو تفجيراً. وصلى الله على نبينا محمد و على اله وصحبة وسلم تسليما كثيرا..

كما ذكر مدير فرع المياه بمحافظة مهد الذهب الاستاذ بندر بن شارع المطيري مبتدءا بقوله تعالى : { قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106) } .

فهذا والله هو الخسران المبين نسأل الله العافية جمعوا بين القتل والانتحار وتخريب بيوت الله فلابد أن نقف يداً بيد ضد هولاء المعتدين على حرمة هذا الوطن وشعبه نسأل الله أن يحمي وطننا ومقدساتنا و ولاة أمرنا من كيد الاشرار وبغي الفجار .

وقال المهندس نايف بن عبدالله الحازمي نائب رئيس بلدية المهد اللهم احفظ هذه البلاد وأدم عليها نعمة الأمن والأمان اتقدم بأحر التعازي الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان والى كافة أسر الشهداء الذين قتلوا بهذا التفجير الأثم الخارج عن نطاق تعاليم ديننا الحنيف ونستنكر هذا العدوان الارهابي الأثم الذي امتدت فيه ايادي الغدر الى المساجد والمصلين وندعوا الله أن يتقبل شهادئنا وهم راكعون له سبحانه وان يجعل منزلتهم بين الصديقين والشهداء والصالحين .

كما ذكر الاستاذ تركي بن جفين الشلاحي بقوله في البدايه الموضوع كبير ومتشعب ومن اسبابه عدة عناصر منها : 1-قلة الوعي وقلة الوازع الديني البحت 2- قلة الاصلاحات في الدولة 3- البطالة وقلة العمل 4- الظروف المعيشية 5-الدين والالتزامات المالية. 6- التوعية والتوجيه ويشملها مكافحة الفساد والقضاء عليه . 7- معرفة اهداف الاعداء والتحذير منها . 8- مساعدة الشباب وفتح مجال عمل لهم . 9- القضاء والابعاد لكل من له توجه عداء للدين والدولة والذين يبثون سموهم وسط الشباب وفي اماكن العمل . 10 - ابعاد الاجانب وخاصة من لهم نفوذ وسيطرة على اغلب المؤسسات الحكومية والاهلية ممن يزرعون فتيل الفتنة . 11- التحذير من الاغراءات المالية والدعم الا متناهي للشباب بدفع اموال ومساعدة زواج وتسديد الديون وضمان المستقبل لهم ولأسرهم .

وعبر الشاعر عبدالعزيز بن عبدالله الشاطري بهذه الابيات

الدار محميه على العرش سلمان.. وبالنائب النايف تصان الشريعه والنائب الثاني للأمجاد عنوان.. حماة دين الله حصون(ن) منيعه في ظلهم نعيش أمن(ن)فالأوطان.. وغيرنا يعيش فوضى مريعه الشعب خلف قيادته سر وإعلان.. لأجل الوطن يا كم روح(ن) نبيعه ضد العداء وكل خارج وخوان.. هذا وطنا دائما فالطليعه مسكين من حاول يمسه وغلطان.. من هو يمرر فكرته بالخديعه

وندد رجل الأعمال سعود بن مهيدل الشاطري العمل الاجرامي الذي وقع في المساجد وقال هذا العمل لايمت للإسلام بصله كيف وهو يقتل المصلين والقائمين على اعمال الحج ونسأل الله أن يحمي وطننا ومقدساتنا و ولاة أمرنا وشعبنا من كل شر.

وقال محمد بن منور بن سويلم العتيبي , نستنكر الفعل الإجرامي الذي وقع في بيت من بيوت الله أدى الى استشهاد عدد من جنود الوطن الذين يذودون عن الوطن وأمنه ، حفظ الله هذا الوطن ورد كيد الإعداء في نحورهم .

وفي الختام تتمنى صحيفة مهد الذهب الالكترونية لهذا الوطن الغالي وأبناءه بان يديم الله علينا نعمة الامن والامان ويحفظ لنا قادتنا وولاة امرنا وان ينصرنا على من عادنا ويجعل كيدهم في نحورهم وتدميرهم تدميرا عليهم .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر