×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أهالي ومسؤولين محافظة المهد يدينون ماحدث ببلدة القديح بمحافظة القطيف

        

ادان اهالي محافظة مهد الذهب ما وقع في مسجد الامام علي بن ابي طالب في بلدة القديح يوم الجمعة الماضية، وقالوا ان مثل هذه الاعمال الارهابية لن تشق نسيج المجتمع السعودي بل ستزيده قوة وصلابة. وأدان الأهالي هذا العمل الجبان الذي راح ضحيته الأبرياء في محاولة يائسة لزرع الفتنة بين صفوف مجتمعنا السعودي المتماسك.

 

وأوضح محافظ المهد أ. راشد القحطاني ان العمل الاجرامي الذي حدث في بلدة القديح قائلاً : إن ماحدث له عمل إرهابي بشع ارتكبته أياد أثمة وقلوب امتلأت بالحقد على هذه البلاد المقدسة مما يوجب علينا جميعاً الحرص على أمن هذا الوطن العزيز ووحدته واجتماع كلمته ومحبة ولاة أمره ، والدعاء لهم والتعاون مع رجال الأمن في الإبلاغ عن كل من تسول له نفسه الأمارة بالسوء العبث والإخلال بأمن وطننا الغالي او المس باستقراره ووحدة صفه كائنا من كان ، سائلاً الله تعالى أن يحفظ علينا ديننا وأمننا وولاة أمورنا وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار .

 

وقال وكيل محافظة المهد أ. عبدالعزيز العضيلة ، أن حادثة التفجير الإجرامي في* أحد المساجد* ببلدة* القديح إحدى قرى المنطقة الشرقية والتي راح ضحيتها العديد من الأبرياء من أبناء الوطن الغالي ، لهو فاجعة إنسانية في مجتمع يسوده الأمن والسلام والتاخي .. - وأن ما حدث يعد إجراما بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، وخروجا عن تعاليم الدين الحنيف، وكافة القيم والقوانين والأعراف البشرية. - وذكر "العضيلة" إن هذا العمل الإجرامي لا يمثل دينا ولا وطنا ولا يمثل أي شريحة من شرائح هذا الوطن المترابطة والمتكاتفة والتي تتمسك بكتاب الله وسنة رسوله ، ومن هذا المقام استنكر هذه الأفعال الإجرامية التي تستهدف امننا ووحدة صفا وتكاتف مجتمعنا. واشيد بوقفة ووعي المجتمع ضد تلك الأعمال الإرهابية التي تهدف لزعزعة الأمن وتفريق الوحدة الوطنية ، كما أشيد بيقظة رجال الآمن البواسل الذين كانوا بالمرصاد لتلك الفئات الباغية. أسأل الله تعالى أن يديم الأمن ويعز الوطن ويحفظ ولاة الامر .

 

وأشار مدير شرطة المهد العقيد صالح البراكي أن مثل هذه الجرائم الوحشية تكشف أن العناصر المجرمة والفكر الباغي مايزال يحاول عبثاً زرع الفتنة ، وشق الصف بين نسيج مجتمعنا المتألف الذي أغاظ وأحبط خططه الاجرامية بوقوفه صفاً واحداً ليستنكر ويأبى هذه الممارسات البعيدة عن تربيتنا السوية ، ومعتقدنا الديني ، ووطنيتنا التي تشربنا انتمائها ليتجاوز الوطن المحن والاحداث عزيزاً فخوراً بقيادته وشعبه ، ويبقى سداً منيعاً لمن يحاول المساس بأمنه ومكتسباته المعنوية والمادية ، مبيناً "البراكي" ان أمن الوطن مسئولية الجميع وأن المواطنين والمقيمين يدركون أن عليهم واجباً محتماً وهو مساعدة رجال الأمن على حمايتهم ومساندتهم بالمعلومات والحقائق ، وكشف نوايا المجرمين تجاه وطننا الغالي .

 

وبين عميد كـلية المجتمع بالمهد د. فهد الودعاني أن الكـلية بجميع منسوبيها تقف مذهولة أمام هذا العمل التفجيري المقيت الذي أودى بحياة المواطنين الأبرياء أثناء أدائهم شعائرهم الدينية في محافظة القطيف وهم يؤودون صلاتهم، وقال "الودعاني" إن هذا العمل لتتصدع له القلوب لما* فيه من إستباحة لدماء الآمنين وترويعهم في أكثر الأماكن حرمة عند البشرية جمعاء، و أضاف سعادة العميد مؤكداً أن ماحدث لهو محاولة يائسة وجبانة لزرع بذور الفتنة بين أبناء الوطن الواحد وهذا الإرهاب الأسود بعيد كل البعد عن ديننا السمح وقيمنا النبيلة وعاداتناالأصيلة ، ويضيف قائلا إن المواطن السعودي بوعيه وفطنته إزاء هذا العمل المقيت سيزداد إيمانا يحتمية الوقوف خلف قيادته الحكيمة لدحر فلول الإرهاب التي تحاول النيل من صمود هذا الوطن الذي لا تلين عزيمته وصوته يصدح عاليا تعبيرا عن غضبه وسخطه، وبحول الله ستبقى* مملكتنا العزيزة على قلوبنا عصية على كل معتد اثيم ، حفظ الله الوطن والمواطن وأعزنا بولاة أمرنا في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده، أخيار أمة، وحكماء جيل، قيادة نذروا انفسهم لرفعة هذا الوطن وخدمة الأمة، أباة لا يخشون في الله لومة لائم. أعانكم الله على تحمل مسؤولياتكم، وأنعم* علينا بأمن رسختموه ووطن حفظتموه، بحكمتكم تسود الأمة وبعزيمتكم يزهو الوطن، حفظكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم .

   

وتحدث رئيس بلدية المهد أ. غازي بن سلامه الرحيلي نيابتاً عن منسوبي بلدية محافظه المهد يتقدم الاستاذ غازي سلامه الرحيلي* اننا اذ نتقدم باحر التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو ولي ولي العهد وللشعب السعودي الكريم ولاسر شهداء مسجد بلدة القديح بالمصاب الاليم سائلين الله عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته ، كما نشجب ونستنكر هذا العمل الارهابي الدخيل على اخلاقيات وتقاليد شعبنا الكريم والبعيد كل البعد عن مفاهيم الاسلام ومقاصده السمحه ونسأل الله تعالى أن يحفظ قيادتنا الكريمه وبلادنا العزيزه ووحدة مواطنينا من كل مكروه .

 

وأعرب رئيس المجلس البلدي بمحافظة مهد الذهب أ. زويد بن بليهيد الهجلة قائلاً ان هذه الاعمال الشنيعة والبعيدة كل البعد عن الاسلام والدخيلة على مجتمعنا المتآخي والمعروف بقوة ولائه وتلاحمه مع قيادته الرشيدة ، ان هذه الاعمال الإجرامية الخبيثة التي يخطط لها الأعداء ويقوم بتنفيذها دواعش الفكر الضال لايمكن لها بحول الله وقوته زعزعة هذا الكيان القوي الشامخ الذي يقوده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ويقف معهم الشعب بأكمله في أبهى صورة من صور التلاحم والقوة , لقد خاب وخسر الدواعش ومن يقف ورآها ونحن لهم بالمرصاد .

   

فيما بين رئيس لجنة التنمية المحلية بالمهد أ. باسم الهجلة وقال ندين ونستنكر هذا العمل الارهابي الذي لايمت للأسلام والمسلمين بصله* ولايمثل أبناء الوطن المخلصين وهذه الأفكار الإرهابية هي التي تؤخر عجلة التنميه في الوطن ، ويجب علينا أن نكون يداً واحدة مع بلادنا وولاة أمرنا في بناء الوحده والتعايش مع بعضنا البعض* والدعاء لهم بالنصر والوقف مع رجال الأمن والتعاون معهم في الإبلاغ عن كل من تسول له نفسه بالمساس بحرمة الإنسان والمساس باستقرار وحدة الصف للوطن* كائنا من كان سائلين الله تعالى أن* يحفظ ديننا وبلادنا وولاة أمرنا وأن يديم علينا نعمت الامن والامان .

   

وختاما تحدث مؤسس صحيفة مهد الذهب أ. ضيف الله المطيري , قائلاً ان ما حدث في القطيف شرق مملكتنا الحبيبه هو عمل إجرامي استنكره الجميع ومحاوله يائسة لزرع الفتنة وجر الشعب لحرب طائفية في ارجاء البلاد وبفضل من الله لم تزد هذه الحادثه المأساوية (التي راح ضحيتها أشخاص ابرياء نسال الله لهم بالمغفره والرحمه) إلا قوة في التلاحم بين أفراد الشعب وقيادتنا الحكيمة المتمثّلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الامير محمد بن نايف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان وزير الدفاع ، ونسأل الله ان يحفظ بلادنا بلاد الحرمين الشريفين من كل معتد أثيم .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر