×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

شباب حائل ينسبون صور " لشباب أرن بمحافظة المهد " لأنفسهم عبر هاشتاق بتويتر

 يعرف ان هناك سرقات أدبية وأبحاث ونصوص كتب تم تاليفها من مختصين وأساتذه لهم باع طويل بالكتابه والتدريس والعمل.

 

لكن مانشاهدة في هذه الايام سرقة مقالات صحفية *متنوعة من كتاب عرب واجانب بسبب انتشار شبكة الانترنت التي ساهمت في مثل هذه السرقات حتى في اغلبها تكون سرقة مقالات حرفية.

 
ومن خلال التدقيق في قراءة المقالات والمواضيع والتحقيقات الصحفية تجد ان هناك الكثير من المواضيع التي تم نشرها ويتم اعادة نشرها باسماء اخرين الامر الذي يشوه المصداقية والشفافية حتى ان هناك مواضيع تسرق من عدة اشخاص.

 
وإضافةً إلى تلك السرقات هو موضوعنا الآن .. حيث قام مغردون بإطلاق هاشتاق عبر تويتر #شباب_حائل_يصلحون_الشوارع ، ولكنهم وللأسف قاموا بأخذ صور لشباب أرن بمحافظة المهد بالمدينة المنورة وهم يقومون بإصلاح تشققات طريق صفينة /الصلحانية / حاذة *، ونسبوها لأنفسهم .

 
من جانبه ذكر الناشط الإجتماعي / فهد بن مناجا المطيري أن هذا العمل منافي للأمانة الإعلامية والأدبية ويجب على مطلقي الهاشتاق الإعتذار والتنويه عن حقيقة الصورة المتداوله .
ورأى مشرف الأنشطة الطلابيه بمجمع الصلحانية التعليمي بالمهد أ.فائز سعدالله المطيري والذي تبنى حملة إصلاح الطريق والإشراف على تنفيذها : إن ماقام به مغردوا حائل عملاً ينافي الأخلاق و سافر على حقوق وجهود الغير .

 

ويجب محاربة هذه الظاهرة بكافة السبل والوسائل وايقاع العقوبات بالاشخاص الذين يسرقون مجهود غيرهم من الكتاب والادباء والمؤلفين الذي يعطون مجهوداً من اوقاتهم للكتابة عن موضوع له اهميه كبيرة تتعلق بحياتنا اليومية وفي مختلف المجالات الفكرية والعلمية والادبية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر