×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إخلاء أثاث بنك التسليف بفرع المهد تمهيداً لإغلاقه نهائياً والأهالي يناشدون أمير المنطقة

 رصدت كاميرا صحيفة المهد، إخلاء مقر بنك التسليف (فرع المهد) من جميع أثاثه ، تمهيداً لإغلاقه نهائياً، عقب قرار إغلاقه السابق بتاريخ 15 / 10 / 1433هـ، حيث تفاجأ عشرات المواطنين الذين يتوافدون عليه باستمرار بإغلاقه.

و تذمر الأهالي إلي محافظ محافظة المهد مصلح الجهني؛ بسبب إغلاقه، علما بأنه خدم أهالي المهد منذ افتتاحه، ووفر على السكان أعباء السفر إلى المدينة المنورة ، لإنهاء إجراءات طلبات القروض التي يوفرها البنك للمواطنين وكذلك تسديد المبالغ المقترضة سابقاً.

من جانبه تجاوبت المحافظة مع أهالي مهد الذهب، حيث وجه المحافظ خطاب إلي سمو أمير المدينة المنورة ، مؤكداً له أن مساحة محافظة المهد أكثر من ربع مجموع مساحة منطقة المدينة المنورة، و هي مترامية الأطراف ويتبع لها كثير من سكان القرى والهجر والبادية التي يزيد عددها عن 157 قرية وهجرة ، ومعظم سكانها من الفئات المستفيدة من خدمات بنك التسليف.

كما بين المحافظ لسمو أمير المنطقة بتاريخ16 / 10 / 1433هـ إلى ضرورة إعادة عمل فرع بنك التسليف بالمحافظة، لأن أي نقص بالجهات الخدمية فيه ضرر على مواطنين مهد الذهب ولا يتماشى مع التوجيهات الكريمة الصادرة برفع مستوى محافظة المهد إلى فئة (أ).

من جهته اطلعت (صحيفة المهد ) علي خطاب وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة المساعد للشئون التنموية ، المُوجه إلي مدير عام فرع بنك التسليف بمنطقة المدينة المنورة، حيث طلب منه الإفادة عن أسباب إغلاق الفرع، وذكر مدير الفرع بأن المكتب لم يغلق وإنما تم تقليص العمل فيه حسب الحاجة، وهو ما لم يتماشى مع الواقع، حيث أغلق البنك والتقليص موجود مسبقاً ، بوجود موظف واحد فقط بالبنك .

وأوضح مدير بنك التسليف بالمنطقة ، أن الإقبال ضعيف وهو ما لا يتماشي مع خطاب سعادة محافظ المهد، عن حجم محافظة المهد والمستفيدين من البنك.

فيما أفاد مدير الفرع بالمدينة أن الفرع غير مربوط بشبكة البنك، وتقتصر خدماته فقط علي استلام طلبات البريد، وإرسالها لفرع المدينة لمعالجتها، وهو ما يعتبر تقصير متعمد لإغلاق الفرع منذ فترة ، و ذلك لقدرت البنك علي توفير الشبكة وربطها بالبنك، وتفعيل دور العاملين عليه بدلاً من الهدر الوظيفي.

و ذكر مدير الفرع في خطابه الموجه إلي إمارة المدينة بتاريخ 29 / 11 / 1433 هـ، انه تم تفعيل خدمات البنك الالكتروني (للتقديم الالكتروني) و هو ما تفتقده محافظة المهد، نظراً لضعف شبكة الانترنت ، ويتعارض أيضاً مع خطاب المحافظة بان السكان الغالبية من البادية و القرى و الهجر ولا يوجد لدي البادية أي من التواصل عبر الهاتف أو الانترنت.

كما اعتبر مدير الفرع أن وجود الموظفين بالمهد إهدار للطاقات ، متناسياً دور الموظفين في خدمة المواطن، وتفعيل دور موظفين البنك أيضاً يقلل من هدر أرواح المواطنين عبر الطرق المؤدية إلي بنك التسليف فرع المدينة.

فيما ناشد أهالي المهد عبر ( صحيفة مهد الذهب ) صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة إعادة فتح فرع بنك التسليف بالمهد خدمتاً للمواطنين .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر