×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اللقاء الخامس للمجلس البلدي بمحافظة مهد الذهب مع المواطنين

 عقد المجلس البلدي في محافظة مهد الذهب لقاءه الخامس مع مواطني المحافظة و مراكزها والقرى التابعة لها و ذلك على مسرح مركز الأمير عبد المجيد و بحضور أعضاء المجلس البلدي و عدد من مديري أقسام البلدية فيما شهد اللقاء غياب رئيس البلدية و حضر جمع غفير من المواطنين الذين قدموا للإطلاع على منجزات المجلس خلال الفترة الماضية .
كما كان غياب رئيس البلدية مثار تساؤل العديد من المواطنين الذين أجابهم الأستاذ / زويد بليهد رئيس المجلس البلدي مؤكداً أن عدم حضور رئيس البلدية لارتباطه باجتماع مع أمين أمانة منطقة المدينة المنورة وبعد ذلك ألقى رئيس المجلس البلدي الأستاذ / زويد البليهد كلمته لإطلاع الأهالي على المنجزات و فيها دراسة الأنظمة كما الحقوا أعضاء المجلس بدورات في المدينة المنورة و قاموا بوضع خطط و تجميع للبيانات لتيسير العمل بموجبها و ذكر بدء المجلس البلدي بمقر له ليستقبلوا المواطنين فيه و ليعملوا فيه بجديه كما ذكر رئيس المجلس بتوزيع المهام و المسؤوليات بين الجميع في أربع لجان و هي لجنة الاقتصاد والإعلام و لجنة وحدة الاستثمار و الأراضي و الممتلكات و لجنة المشاريع والخدمات البلدية و لجنة المالية و متابعة الميزانية كما ذكر رئيس المجلس بعد تشكيل اللجان أنه قام الأعضاء بزيارات ميدانية إلى جميع القرى و الهجر و الأحياء التي تقع تحت إشراف البلدية و تقدر زيارات المجلس بأكثر من 57 موقع .
كما التقوا بالمواطنين و استمعوا إلى آرائهم ثم حددوا إحتياجاتهم و مقترحاتهم كما عقد المجلس 14 جلسة و أصدر أكثر من 38 قرار و هي تصب في مصلحة المحافظة حسب ما ذكره رئيس المجلس .
كما ذكر المجلس وضع ضوابط و معايير لتحديد الأولوية في نموذج المشاريع و صمموا إستماره فيها عدة ضوابط من مادة واحدة وهي تبعد عن العشوائية .
كما حث رئيس المجلس المواطنين إلى زيارة مقر المجلس أو الموقع الإلكتروني للإطلاع على الإستمارة لمعرفة الضوابط و المعايير .
وبعد ذلك ذكر رئيس المجلس أنهم واجهتهم معوقات كثيرة و تم حلها بحمد الله مثل أرض المركز الحضاري التي تم حل معوقاتها وتم تسليمها إلى شركة المعادن و جامعة طيبه و أرض وزارة الإسكان و مخطط 17.
كما ذكر وجود مشاريع متعثرة مثل مبنى البلدية و مكتب خدمات البلدية في العمق و المويهيه و مسألة الدراسات فيما يخص التلوث الصحي .
وكما ذكر أن أعضاء المجلس طالبوا برفع مستوى البلدية و يعملون على حل مسألة المنح العالقة .
بعدها فتح الحوار مع المواطنين و الإستماع و الإجابة على تساؤلاتهم حيث تركزت تساؤلات المواطنين بالأغلبية على كيفية إدارة المشاريع التي وصفوها بالعشوائية و مطالبة الأعضاء على العمل بالميزانية بسرعة عاجلة حتى ينعموا بخدمة من المشاريع التي تعتمد من الميزانية و أن تكون تطويرية تخدم الجميع , وتمت إجابة جميع التساؤلات و وعدوا على دراسة معظمها .
و في النهاية صرح رئيس المجلس البلدي الأستاذ / زويد البليهد لصحيفة مهد الذهب بخصوص حضور المواطنين و تفاعلهم مع هذا اللقاء بأنه جيد كما ذكر أنه هناك طرح لبعض الآراء و الإقتراحات يرى أنها إن شاء الله ستساعد و تساهم في تطوير خدمات البلدية .
كما وعد بإذن الله بأن خدمات البلدية سيتم دراستها و تطويرها بقدر ما يستطيعون
كما تميز اللقاء بإدارة الحوار المميزة من قبل الأستاذ / عجاب سعود عضو المجلس البلدي .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر