×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

للمرة الثالثة.. تصدع في أحد مساجد مهد الذهب

 بعد تساقط قطع أسمنتية من سقف مسجد عمر بن الخطاب بمهد الذهب قبل عامين وحدوث تصدعات في جدرانه الخارجية، ولجوء إمام المسجد إلى الصلاة في وسطه خوفا على المصلين، وتسرب مياه الأمطار من سقف مسجد الشيخ عبد الوهاب الذي يعد أكبر مسجد حديث في المحافظة، سجلت لجنة المباني الآيلة للسقوط في محافظة مهد الذهب المكونة من الدفاع المدني وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والبلدية مؤخرا تصدعات وهبوطا في سقف مسجد المحتسب. وتوجهت اللجنة للمسجد بناء على طلب تقدم به إمام المسجد لفرع الشؤون الإسلامية في المحافظة لمعاينة المسجد والوقوف عليه لرصد الهبوط، حيث اتضح للجنة أن المسجد بني بغير تصريح هندسي.
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة المدينة العقيد خالد الجهني لـ "الوطن" أن الدفاع المدني في محافظة مهد الذهب شارك مع لجنة المباني الآيلة للسقوط، بالتعاون مع الجهات المعنية للكشف على المساجد في مهد الذهب وتسجيل ملاحظاتها حيال ما رفع من الشؤون الإسلامية في المحافظة.
وفي الوقت الذي تشهد فيه الجوامع غياب المؤذنين والأئمة عن الصلاة، أرجع مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمدينة المنورة الدكتور محمد الخطري ذلك لشح الوظائف.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر