×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الحلقة الثانية من برنامج " نواف مع الشباب "

 بث الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب، الحلقة الثانية من الموسم الثاني لبرنامج "نواف مع الشباب"، الذي يجيب فيه عن استفسارات متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من خلال قناة في اليوتيوب خُصِّصت لهذا التواصل.

وقال: "لا شك أن التفحيط آفة وعالة على الإنسان وعلى كل من هم حوله، وبدل ما تكون عالة على نفسك والآخرين ممكن بطل من أبطال المملكة، هناك على سبيل المثال بطولتان بطولة (كودو) وبطولة (رد بل)، تقام دائماً في جميع مناطق المملكة".

وأضاف: "إذا أنت فعلاً عندك هواية التفحيط انضم لهذه البطولة، وكل ما أقيمت في منطقتك تمارس هوايتك بشكل آمن وسليم".

وتابع: "اللي له هوايات في السيارات عموماً هناك اتحاد للسيارات والدراجات النارية، وهناك سباقات للراليات بالمملكة وحلبة الريم والكثير من المناشط الخاصة بالسيارات والدراجات النارية".

وقال: "أرجو من الجميع أن يتجهوا للمكان الصحيح لممارسة هواياتهم بدال ما يتلثمون ويخبئون أنفسهم، ألا أظهر وجهك وخليك بطل من أبطال المملكة".

وفي بداية الإجابات أكد الأمير "نواف" أن كرة القدم هي هَمّ? الناس في الأول والأخير لا مشجعين لا متابعين لا ممارسين.

وقال: "هذا شيء طيب، ولكنه خطأ حيث يجب أن تأخذ جميع الألعاب حقها، وهذا لن يكون بالكلام والأماني بل بالفعل، هناك الآن أندية للمدارس وأندية للأحياء بخلاف البرامج التي تقدمها الاتحادات الرياضية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية".

وأضاف: "كلها بإذن الله في بحر السنوات القادمة من عامين إلى ثلاثة سنشاهد أبطال أولمبيين ومواهب من سن ثماني سنوات، وسيكون هناك عطاء أكبر ومساحة أكبر".

وتابع: "كل من له هواية سيمارسها بالشكل السليم، وأيضاً ستكون ذات مدخول كبير بإذن الله لدخول الشركات كراعية كبيرة ".

والتقى الأمير نواف خلال الحلقة بأحد المواهب الشابة قائلاً: "لا أريد أن أتحدث عن هذه الموهبة بأي كلمة، ما ستشاهدونه يحكي عن نفسه".

وعرض التقرير عن الموهبة شاباً يتحكم بالسيارة عن بعد، وقد كان الأمير نواف جالساً في المقعد الخلفي للسيارة.

وقال الأمير "نواف": "الشاب الموهوب الذي قام بهذا العمل هو سالم المسرحي، أتمنى أن نسمع منه كيف جاءت له هذه الموهبة والفكرة، ونكمل مسيرة الشباب".

وتحاور الأمير "نواف" مع الشاب كاشفاً عن إعجابه بالاختراع، وأكد أنه في بداية ركوبه للسيارة كان خائفاً.

وكشف الشاب المسرحي أن الفكرة كانت قديمة وبدا بسيارة قديمة وتحكم مبدئي، مبيناً أنه يتحكم بالسيارة عبر يد جهاز ألعاب بعد برمجة السيارة وتركيب رسيفر خاص.

وكشف الشاب عن اختراع آخر يتمثل في تخفيف سرعة السيارة عبر الأقمار الصناعية، مبيناً أنه يريد الحصول على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز.

ووصلت مدة الحلقة الثانية في الموسم الثاني للبرنامج إلى سبع دقائق، وجدَّدت الحلقة الثانية الإيضاح بأن البرنامج والفكرة مستوحاة من برنامج قديم قدَّمه والده الراحل الأمير فيصل بن فهد-رحمه الله- في السبعينيات، عبر الإذاعة السعودية باسم "مع الشباب".

وأكد الأمير "نواف" أن البرنامج يهدف لخدمة الشباب وتقديم النماذج المميزة والمبتكرة من شباب الوطن.


http://www.youtube.com/watch?v=R7WY7zng-IY



/n
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر