×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"الخطوط السعودية" تنشئ مركزا طبيا متكاملا بمسمى "مديكال"

 

شرعت "الخطوط الجوية العربية السعودية" في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مركز طبي متكامل مجهز بأحدث الأجهزة الطبية تتوفر فيه جميع التخصصات بمسمى "مديكال".

وقال مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بـ"الخطوط السعودية" عبدالله الأجهر إن المشروع الصحي سيقام على مساحة 35 ألف متر مربع وسيستغرق تنفيذه ثلاثة أعوام وسيدار من قبل إحدى شركات إدارة المستشفيات المتخصصة في هذا المجال، متوقعا أن ينتهي مطلع عام 2017.

ولفت إلى أن المشروع يواكب متطلبات الخصخصة التي شرعت فيها "السعودية" منذ سنوات وتنفيذه وفق أحدث متطلبات المراكز الطبية الحديثة لتوفير خدمات طبية لموظفي "السعودية" وللمواطنين والمقيمين، مؤكداً أنه ستتوفر فيه جميع التخصصات والعيادات والمختبرات الطبية إضافة لاستقطاب وتوظيف الكفاءات الوطنية المؤهلة في مجال القطاع الصحي.

من جانبه، كشف الرئيس التنفيذي للوحدة الاستراتيجية للخدمات الطبية بـ"الخطوط السعودية" الدكتور محمد بافقيه أن مركز "مديكال" سيشتمل على 25 سريراً بقسم النساء والتوليد و48 سريراً قسم الأطفال و96 سريراً بقسم الجراحة و142 سريراً بقسم الباطنية و25 سريراً للعناية المركزة و24 سريراً للعناية المركزة القلبية و10 أسرة للعناية المركزة للأطفال و15 سريراً للعناية المركزة للأطفال الخُدج.

وأضاف أن المركز سيضم 10 غرف للعمليات الجراحية و20 غرفة للملاحظة 24 ساعة و20 سريراً لقسم الطوارئ و7 غرف للولادة و17 غرفة لجراحات اليوم الواحد وغرفتين للإنعاش القلبي الرئوي و6 غرف كشف أطفال بالطوارئ.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر