×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إقبال كبير على عروض«افتح ياسمسم»بجدة

 تشهد الغرفة التجارية الصناعية بجدة، اليوم (الثلاثاء) ثاني العروض المسرحية الترفيهية التعليمية التي تقدمها شخصيات البرنامج الأشهر في العالم " افتح ياسمسم" Sesame Streetالذي عاد إلى أطفال المملكة بعد غياب 30 عاما ولمدة ثلاثة ايام.

وقال الدكتور علي بن عبد الخالق القرني، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، بأن هذه الفعاليه هي جزء من الانشطة التعليميه الثقافيه لمبادرة "افتح يا سمسم" التي يتبناها مكتب التربية العربي لدول الخليج للدول الاعضاء به وتجري التهيئة لإقامة العرض أيضاً في مدينتي الرياض والدمام مستقبلاً مؤكدا أن العروض بشراكة استراتيجية مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة وتقام بقاعة اسماعيل ابوداود بمقر الغرفة بهدف دعم الفعاليات الثقافية التعليمية بمحافظة جدة ، بواقع عرض واحد عند الساعة الثانية ظهرا يوم الثلاثاء 4 ديسمبر، وعرضين يوم الأربعاء 5 من الشهرذاته في الساعة السادسة والثامنة مساء، و3 عروض يوم الخميس 7 ديسمبر وعند الساعة الثانية ظهرا والسادسة والثامنة مساء .

ويحث العرض الأطفال على اكتشاف كنزهم الخاص بهم ويحتوي على مواضيع مهمة وهي البيئة واعادة التدوير، ترشيد المياه والطاقة، السلامة المرورية، المهن، العادات الصحية، الاحترام للأب والأم والجد والجدة وكبار السن في الأسرة، الأرقام والحروف، التخيل والابداع.

ويضم العرض حوارا ممتعا نابضا بالحياة والمتعة بين شخصيات البرنامج المحبوبة، ويحمل في طياته رسائل تعليمية وأهدافا تربوية تم تطويرها طبقا لمنهج "افتح يا سمسم" التعليمي الذي أعدته 80 شخصية تربوية من دول الخليج العربية، بشراكة مع مكتب التربية العربي لدول الخليج.ويشمل العرض الكثير من اللوحات الفنية، والحوار الممتع بين شخصيات افتح يا سمسم السبع المحبوبة التي تعشق الحياة والتعليم والمجتمع، يغنون ويرقصون من خلال 14 اغنية تشجع الاطفال على تناول الطعام بشكل جيد، وممارسة الرياضة، والقراءة، والكتابة وعد كل شيء يقع تحت النجوم، وأيضا تعلمهم احترام ورعاية اسرهم وبيئتهم. وفي نفس الوقت يحمل العرض في طياته رسائل تعليمية وممارسات ايجابية للأطفال.

وخلال العرض تقوم خلال الشخصيات الأشهر في العالم، بدر وأنيس وإلمو وقرقور وكوكي وفرناس وخوخة بالبحث عن الكنز بأسلوب مسرحي يحمل رسائل تعليمية ومعلومات مفيدة تتناسب وأعمار الأطفال الموجه إليهم العرض، وإلى ذويهم أيضاً.

وقد أعرب فراس المداح المدير التنفيذي لوكالة العنوان الرئيسي والممثل الإعلامي والتسويقي لورشة سمسم في دول الخليج العربية عن اعتزاز وفخر الوكالة بتنفيذ العرض الثاني لـ "افتح يا سمسم" في جدة بعد النجاح الكبير الذي حققه العرض الأول والذي أقيم خلال إجازة عيد الفطر الماضي.

وقال إن عرض "هيا نكتشف الكنز" شكل عودة قوية للبرنامج الشهير "افتح يا سسمسم" إلى المملكة بعد غياب 30 عاما. وقد استغرق الإعداد للعرض أكثر من 6 أشهر ليأتي بالصورة اللائقة بالاسم الكبير لورشة سمسم، وأيضا ليقدم للأطفال وذويهم ما لم يألفوه منة قبل ليحقق أقصى استفادة ممكنة ويحقق الأهداف التربوية والتعليمية التي يهدف إليها .

وأضاف المداح:" لابد هنا من توجيه الشكر إلى الشريك الرئيسي، باناسونيك، وإلى كافة الرعاة الذين كانت لمساندتهم أكبر الأثر في تنفيذ العرض. كما لا ننسى جهود مكتب التربية العربي لدول الخليج الذي يساند بقوة عودة برنامج افتح يا سمسم على أهداف تعليمية وتربوية، حيث كانت وثيقة الأهداف التعليمية للبرنامج والتي أشرف المكتب على إعدادها هى الأساس الذي قام عليه عرض "هيا نكتشف الكنز" لما ضمته من مبادئ توجيهية في مجال التعليم بالترفيه الذي يسعى إليه البرنامج، وتعد مرشدا للاهتداء به في وضع المناهج التعليمية للأطفال في سن الحضانة وما قبل المدرسة وحتى 9 سنوات ".

بدوره، أكد نوري هيرو اوهارا، مدير عام باناسونيك في المملكة العربية السعودية أن رعاية "باناسونيك" لعرض "هيا نكتشف الكنز" جاءت إنطلاقا من إيمانها بأهداف "ورشة سمسم" ودعما لجهودها من أجل عودة برنامجها الشهير "افتح يا سمسم" إلى منطقة الخليج مرة أخرى بعد غياب طويل.

وأشار إلى أن المستوى المميز للعرض المسرحي كان وراء دعم "باناسونيك" التي لا تتوانى عن المشاركة في اي عمل يهدف إلى خدمة المجتمع الذي تنمي إليه ورفعة أفراده، لاسيما إذا كانوا من الأطفال الذين هم عماد المستقبل، وليس هناك أفضل من أن ينشأوا على القيم والعادات الحسنة، وهو ما يقدمه العرض المسرحي ويدعو إليه.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر