×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تعرضه العربية بشكل يومي في شهر رمضان وتم تصويره في مدن مختلفة

 تعرض قناة العربية على امتداد أيام شهر رمضان برنامجًا يومياً يهتم بقرّاء القرآن الكريم في العالم العربي، والبرنامج الذي يحمل عنوان "ورتّل القرآن" يعرّف بمشاهير القرّاء من مختلف الأجيال بهدف تقريبهم أكثر من جمهورهم ومعجبيهم في كل مكان، حيث تتضمن الحلقات تعريفاً بالقارئ وتجربته في حفظ وتلاوة القرآن الكريم والمدارس التي يتبعها في التلاوة والترتيل، مع تقديم نماذج من القراءات بصوته.

وتتضمن الحلقات تعريفاً بأنواع القراءات القرآنية والفروق بينها وانتشارها الجغرافي، حيث تتضمن قائمة الضيوف عددا من قراء مصر الذين ينتمون الى مدرسة متفردة في القراءة ويلتقي البرنامج بعدد من أبرز قرائها من مختلف الأجيال ومن القراء المعتمدين في الإذاعة والتلفزيون المصري، بالإضافة الى استضافة قراء من المغرب العربي الذي يتميز أيضا بمدرسة مختلفة في القراءة.

كما يعرّف البرنامج بنماذج من قراء السودان والعراق والأردن ودول الخليج العربي، كما يغوص البرنامج في التجارب الشخصية للضيوف وما يميز قراءة كل واحد منهم عن الآخر، ويستعرض أنواعا من المقامات الصوتية الشائعة في القراءات القرآنية ويقدم نماذج مختلفة بأصوات القراء، والبرنامج من إعداد الإعلامي محمد الهادي الحناشي الصحافي بالمقر المركزي للقناة في دبي وعدد من الزملاء المراسلين.

الأول من نوعه ويعد "ورتل القرآن" الأول من نوعه على شاشة "العربية" الذي يظهر فيه قرّاء القرآن الكريم بعد تجارب ناجحة خاضتها القناة في مواسم شهر رمضان الماضية حيث قدمت لموسمين برنامج "وجوه إسلامية" الذي استضاف نخبة من الشخصيات الإسلامية والدينية في العالم العربي من مختلف الدول العربية.

بالإضافة الى برنامج "بيوت الرحمن" الذي عرّف بأهمّ المساجد التاريخية في العالم العربي في سعي من القناة الى مواكبة جمهورها في شهر رمضان المبارك بتقديم مادة إعلامية تنسجم مع الأجواء الروحانية في هذا الشهر.

وبرنامج "ورتّل القرآن" يبث يوميا على الساعة الرابعة والنصف بتوقيت السعودية ويعاد بثه في اليوم الموالي الرابعة والنصف فجرا بتوقيت السعودية ثم العاشرة والنصف صباحا بتوقيت السعودية.

وقد تم تسجيل الحلقات في عدد من الدول العربية وفي مدن مختلفة بما فيها قرى الريف المصري حيث يشتهر العشرات من قراء القرآن الكريم، وبرنامج "ورتّل القرآن" يتنزل ضمن سعي العربية الى القرب أكثر من اهتمامات المشاهد العربي في جميع أنحاء العالم ليكشف أكثر عن جوانب مهمة في القرآن الكريم وأسراره وأنواع قراءاته المتعددة التي تختلف باختلاف الألسن والمدارس القرآنية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر