×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

“فنون الدمام” تدشن صالة الشيخ للفنون وتدعو الفنانين والفنانات للاستفادة منها

 دعا مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام عيد عبدالله الناصر الفنانين والفنانات من التشكيليين والتشكيليات والفوتوغرافيين والفوتوغرافيات تفعيل صالة «عبدالله الشيخ للفنون» في الفرع والاستفادة من إقامة المعارض الفنية الشخصية والجماعية لاسيما أن الصالة ملك للجميع ومجانية للعرض.
جاء ذلك خلال افتتاح معرض مسابقة الشباب التشكيلية قبل يومين وتدشين «صالة عبدالله الشيخ للفنون» في فرع الجمعية والتي دشنها وافتتح المعرض المصاحب لها الفنان التشكيلي عبدالله الشيخ والذي أثنى على مساحة الصالة وإضاءاتها المتميزة وتسليطها على الأعمال الفنية، داعيًا إلى الاستفادة منها لاسيما وأنها جاءت في مكان ثقافي يشمل جميع الفنون، ولتكون نواة للجميع ومحفزة للعطاء، شاكرًا إدارة الجمعية ولجنة الفنون التشكيلية على هذه البادرة التي وصفها بأنها محل التقدير والشكر لإهتمامهم بالفنانين. عضو لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي في فرع الجمعية الفنان حسن مداوي قال: هذا المعرض يأتي ضمن أنشطة الفرع التشكيلية لتشجيع الشباب على العطاء والاستمرار وتطوير الذات والتي شارك فيها قرابة 35 فنانًا وفنانة تحت سن 35 عامًا وكانت غالبية المشاركات من الفنانات التشكيليات والتي جاءت أعمالهن بأساليب مختلفة ومتنوعة الخامات والتجارب. ويضيف مداوي: مثل هذه المعارض الجماعية تحتاج إلى تواجد الفنانين لمتابعة النقد والقياس من قبل الفنانين الكبار والنقاد وليتعرّف الفنان على مواطن الضعف والقوة في الأعمال وبذلك تزداد لديه الخبرة بالإضافة إلى الاطلاع والقراءة عن الفن التشكيلي وتاريخه وزيارة المعارض باستمرار والاطلاع على كل جديد في عالم الفن الواسع. وخلال الافتتاح قام الفنان عبدالله الشيخ بتسليم جوائز الفائزين في المسابقة، وهم: في المستوى الأول: سيما عبدالحي، وأحمد الفيفي، وليلى الهاشم. وفي المستوى الثاني: سامية الراجح، ونداء الحبيب. وفي المستوى الثالث: خوله الغامدي، وفاطمة جعفر، وازدهار علوي.
هذا وقد هدفت المسابقة إلى التنافس الشريف بين الفنانين والفنانات الشباب تحت سن 35 عامًا وتشجيع الإبداع والابتكار واستقطابهم من جميع محافظات المنطقة الشرقية، إضافة إلى توفير جو تنافسي بينهم لتبادل الخبرات والتجارب الفنية واكتشاف المواهب الجديدة وتشجيع ودعم تجارب الشباب الفنية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر