×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أكثر من 2000 زائر استمتعوا بالأركان العلمية والترفيهية في مهرجان "أمي وأنا" بالقطيف

 اختتمت الأسبوع الماضي فعاليات مهرجان «أمي وأنا» والذي نظمته لجنة أصدقاء الصحة بالمشاركة مع جمعية العطاء النسائية بمجمع قطيف سيتي مول وبلغ عدد زوار المهرجان أكثر من 2000 زائر من كبار وصغار استمتعوا بأركان المهرجان المختلفة العلمية والترفيهية.
المهرجان أقيم على مدى ثلاثة أيام، وافتتحه في اليوم الثاني رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف السيد علوي الخباز بحضور عدد من شخصيات المجتمع ومنهم الدكتور عبدالعزيز الجامع والدكتور منصور القطري وحلمي الشماسي، بالإضافة لممثلي الشركات الداعمة للمهرجان كشركة رونالاك ومركز الامتياز الطبي. وتم تكريم الداعمين والمشاركين وجمعية العطاء النسائية كجهة مشاركة في المهرجان وقد استلمت الدرع سوسن المرزوق رئيسة فريق العلاقات العامة. كما احتوى المهرجان على عدة أركان منها ركن التغذية وركن صحة الأسنان والذي تميز بوجود جهاز لفحص الأسنان مجاناً للزائرين، كما كانت هناك بصمة وتعهد يؤخذ من الزائرين بعدم التدخين في ركن أنا لن أدخن أبدًا، بالإضافة للأركان الترفيهية التي كانت بالمشاركة مع جمعية العطاء والتي ضمت ركن القصة الهادفة ومسابقات تثقيفية وعرضين لمسرحية دمى عن العناية بالأسنان والسلامة المنزلية وركن الرسم على الوجه وركن التلوين الهادف والذي يحمل رسائل توعية للأطفال إضافة إلى ذلك ركن التصوير وركن تعريفي بجمعية العطاء النسائية. وحظي زوار المهرجان بفاكهة قُدمت لهم بطريقة مبتكرة لتشجيعهم على استبدال الحلويات والسكاكر بالفواكه والخضروات بشكل يومي. هذا إلى جانب منشورات توعوية وتعريفية وزعت على الزائرين من مختلف الأعمار.
وتم أيضا في المهرجان تدشين العيادة الالكترونية على الشبكة العنكبوتية وهو مشروع أطلقته لجنة أصدقاء الصحة يهدف إلى الرد عن جميع التساؤلات والاستفسارات.
الجدير بالذكر أن أكثر من 40 متطوعًا شاركوا بالمهرجان من مختلف الأعمار تعاونوا جميعاً من أجل نشر الوعي والثقافة الصحية في المجتمع وإنجاح المهرجان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر