×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جمعية الثقافة والفنون تشارك في مهرجان “جدة غير” بـ “رحلة الكتاب العجيب”

 تشارك جمعية الثقافة والفنون بجدة في فعاليات مهرجان «جدة غير 33» لهذا العام، وذلك من خلال عدة نشاطات فنية متنوعة ستقدمها الجمعية.
وستعرض جمعية الثقافة والفنون ابتداء من يوم السبت المقبل 26 رجب وعلى مدار ثلاثة أيام (السبت والأحد والاثنين) مسرحية هادفة للأطفال بعنوان «رحلة الكتاب العجيب» من تأليف سميرة مدّاح وإخراج علوية شافعي، والمسرحية تهدف إلى حث الأطفال على التعوّد على القراءة والاطلاع لما لهما من فوائد إيجابية كبيرة في مسيرة الأطفال العلمية.
المسرحية سيتم عرضها ضمن فعاليات مهرجان «جدة غير 33» على مسرح الغرفة التجارية بجدة.
وأكدت المخرجة علوية شافعي أن مسرحية «رحلة الكتاب العجيب» ترفع شعار «لكل أسرة كتاب» إيمانًا بأهمية الكتاب ودوره في المجتمع والتعريف بأهمية الكتاب في حياة الأطفال وفي حياة كل أسرة ومن هذا المنطلق فإن المسرحية تقدم العديد من الجوانب الإيجابية عن مدى أهمية الكتاب.
من جانبه، وجّه مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة المهندس عبدالله التعزي الدعوات إلى جميع الأطفال وأمهاتهم لحضور هذه المسرحية التي ستنطلق يوم السبت المقبل ولمدة 3 أيام بمسرح الغرفة التجارية، مشيرًا إلى أهمية ما تحتويه المسرحية من أفكار هادفة تهم الأطفال وتسهم في تشجيعهم وتعليمهم على حب القراءة والاطلاع.

«فن صناعة المسرح»..
تنطلق اليوم ولمدة 3 أسابيع
ابتداء من اليوم ولمدة ثلاثة أسابيع.. تنظم جمعية الثقافة والفنون بجدة في مقرها بالكورنيش دورة مسرحية بعنوان «فن صناعة الممثل» تبدأ في الخامسة والنصف مساء ويقوم بالتدريب فيها المدرب المسرحي الأكاديمي محمد الجفري ومدة الدورة ثلاثة أسابيع يكون الحضور فيها يوميًا من ثلاث إلى أربع ساعات عدا يوم الجمعة وسيتضمن منهجها تقديم ثقافة مسرحية عامة وتدريب عملي على أهم ما جاء في منهج ستانسلافسكي (مسرح الطريقة) وغيرها من قواعد و نظريات المسرح. وسيتم في الأسبوع الثالث من الدورة التحضير لمشهد مسرحي كتطبيق لمنهج الدورة التي سيكون للمتميزين من خريجيها الأولوية في المشاركة في أعمال المسرحية الجدية المقبلة لجمعية الثقافة والفنون بجدة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر