×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

عبدالفتاح الجريني: أنا شخص غريب ومجنون وقصة شعري هي سر نجاحي

 نجح الفنان المغربي عبدالفتاح الجريني في فرض اسمه على الساحة الفنية في الفترة الأخيرة المدينة التقته أخيرا في جدة وتحديدا في استوديوهات «جدة ليجند» وكان هذا الحوار:

* حدثنا باختصار عن بداياتك الفنية؟
أنا درست في معهد كونسرفتوار لمدة 4 سنوات بجانب دراستي وتخصصي بعدها تفرغت تماما لمجال دراستي في مجال الهندسة خصوصا أنها تحتاج للتركيز لذلك لم أتمكن من اكمال دراستي في المجال الفني فابتعدت عنه حتى تخرجت في الهندسة وعملت لمدة سنة، ورغبه مني في عمل خاص أكملت دراستي في تخصص الإدارة، وعند دراستي للإدارة ظهر كاستنج برنامج ألبوم في قناة الـ mbc إذ أعتبر نفسي محظوظا لظهوري وانطلاقي منها إلى جانب أني الابن البكر والمدلل لشركة بلاتينوم. فكان أول ألبوماتي مع بلاتينوم وأول ألبوماتهم مع عبدالفتاح ففي العام الماضي أنهينا ثالث ألبوم غنائي الذي من خلاله دخلنا على جوائز الـ mtv ونحن حاليا في صدد عمل الألبوم الرابع.
* ماهي نقطة التحول في حياة عبدالفتاح الجريني؟
نقطه التحول هي بدايتي علي برنامج ألبوم وهذا من الصعيد الفني أما على الصعيد الشخصي فهي وفاة والدي قبل سنتين، فوالدي هو قدوتي .. فقد كان يحمل مسؤولية اخوتي الثلاثة الذين لم أكن حريصا عليهم.
* يقال إنك ترفض الزواج بشكل قاطع؟
نعم هذا صحيح والسبب هو أن هناك أولويات كبيرة في حياتي فأنا الآن أصبحت بالنسبة لأسرتي الأب والأخ والابن لأمي فبعد رحيل والدي ليس لهم بعد الله إلاّ أنا لذا سأؤمن مستقبلهم وبعدها ربما أفكر بالزواج.
* تم ترشيحك الفنان الوحيد من الشرق الأوسط لجائزة الـMTV ؟
المسؤولية كانت جدا كبيرة خصوصا أني أمثل الشرق الأوسط وأفريقيا والهند وكنت بين أفضل خمس شخصيات في العالم من ضمنهم برتني سبيرز ، فقد كان شيئا رائعا وخصوصا عند الحضور لحفل لم تحضره أي شخصية في الوطن العربي لـ bb world فترشيحي شرف كبير لي ، لذا عند عودتي من الـ mtv بدأنا في إنهاء الألبوم إذ أننا أوقفنا العمل في هذا الألبوم وبدأنا في الألبوم الجديد وهذا لا يدل على سوء الألبوم الأول ولكن حتى نقدم الأفضل.
* ولكن هل تجد الدعم الكافي من الجمهور العربي؟
حصلت على دعم جميل ورائع فالجمهور وجد بداخلي شابا طموحا، صحيح أن شكلي غريب ويوحي بأني شخص مجنون ولكن جنوني جنون فني أمتلك مبادئ جميلة فوالدي ووالدتي أحسنوا تربيتي.
* تتواجد بشكل كبير في مصر مع العلم أنك وكما قلت المسؤول الأول عن أسرتك؟
أنا ما بين مصر ولبنان ودبي. وسبب تواجدي في مصر أن أعمالي ما بين موزعين وبعض التعاملات مع وليد سعد الدين وفنانين وشخصيات معروفة أتعامل معهم في مصر. إضافة لقدومي إلى جدة لعمل ستايل فني جديد لألبومي الجديد. و ذهابي للمغرب أيضا لعمل آخر، فأنا أغني للوطن العربي وللجمهور العربي فلدي أكثر من ستايل وأكثر من تراث يجب استغلالهم بشكل جيد.
* خلال تواجدك في جدة لأول مرة في حياتك.. ماذا وجدت؟
وجدت لمحة رائعة من الشعب السعودي الكريم فالجمهور السعودي متذوق للفن وهو القاعدة الأولى في الوطن العربي وأنا حريص جدًا أن أكون قريبًا من هذا الجمهور الرائع والداعم الأول للفنان أيًا كان الفنان.
* تواجه منافسة شرسة من الفنانين الشباب القادمين من المغرب العربي؟
أنا لا أفكر في المنافسة فأنا أنافس نفسي فقط.
* تسريحة شعرك تطرح أكثر من تساؤل.. هل هي أحد أسباب نجاحك؟
«بضحكة طويلة» نعم تسريحة شعري هي أحد أسباب النجاح ولكن أنا أؤمن بالمضمون قبل الشكل ولا أفكر في تغيير «اللوك» حاليًا .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر