×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جدراية الثورة تزور ميادين الحرية

 وقفت الجدارية التي رسمها الفنان طه القرني في محطتها الأولى بالإسكندرية على سور حديقة الخالدين بمحطة الرمل، ووقف أمامها المتظاهرون رافعين أعلام مصر، ويرددون شعارات "الشعب يريد إسقاط النظام.. وأمن الدولة.. وحالة الطوارئ"، وفي الخلفية كان البحر يحمل نسائم الحرية.

وتحتوي الجدارية على مشاهد تجمع طوائف الشعب التي التحمت مع بعضها في الثورة منذ بدايتها وحتى رحيل مبارك عن الحكم، وهي عبارة عن 16 لوحة زيتية تمّ رسمها على ما يقرب من 44 مترا من ألواح خشب الأبلكاش؛ وذلك وفقا لما ذكرته بوابة الشروق اليوم (الأحد).

وكان قطاع الفنون التشكيلية قد تبنى إخراج هذه الجدارية؛ من حيث الإعداد والتنفيذ والطباعة، ومن المقرر أن تبدأ الجدارية جولة بين عدد من محافظات مصر المختلفة؛ وفقا لقرار صابر عرب وزير الثقافة.

وقد بدأت الاستعدادات لاستقبال الجدارية في محافظة الغربية لأول عرض شعبي من نوعه للفن التشكيلي، وصدرت أوامر المحافظ بتجهيز ساحة السيد البدوي عند الميدان الذي شهد على ثورة الشعب للعرض.

ومن المقرر أن تنتقل جدارية الثورة إلى ميدان الأربعين بمحافظة السويس يوم الأربعاء القادم، وبعد أسبوع تنتقل الجدارية إلى ميدان المسلة ببورسعيد، وتتوالى العروض الشعبية للجدارية بعد ذلك في جميع المحافظات، وتبدأ من الساعة 11 صباحا حتى السابعة مساء من نفس اليوم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر