×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ندوة في المغرب حول الرواية السعودية

 صحيفة المهد _ متابعات ينظم مختبر السرديات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالدار البيضاء في 27 مارس، ندوة حول الرواية السعودية من زاوية "السرد: الهوية والمكان". وتعرف الندوة مشاركة الناقدين السعوديين أستاذ الأدب العربي بجامعة الملك سعود بالرياض صالح معيض الغامدي، وأستاذ النقد والنظرية بجامعة الملك سعود معجب العدواني.
ويهدف اللقاء حسب المنظمين إلى "الوقوف عند الملامح الجديدة في السرد السعودي من خلال البحث عن التخييل وعلاقاته بالهوية، كما يتم عرضها ونقدها من جهة وبالمكان باعتباره أفقا للانفتاح على حوارات جديدة من جهة ثانية".
ويتضمن اللقاء الذي ينسق أشغاله الكاتب المغربي شعيب حليفي محاضرتين افتتاحيتين لمعجب العدواني حول "الرواية النسائية السعودية: هويات ومؤثرات" وصالح معيض الغامدي: "السيرة الذاتية".
وتمت برمجة عدة مداخلات في إطار الندوة، حيث يتناول أحمد بلاطي "مظاهر الصراع حول الهوية في الرواية السعودية الحديثة"، ويقارب نور الدين محقق "هوية المكان ونمذجة الشخصيات في السرد الروائي السعودي: رواية بنات الرياض لرجاء أنموذجا"، وتتمحور مداخلة عثماني الميلود حول "الهوية السردية في رواية رقص لمعجب الزهراني بين التاريخ والمكان"، بينما يتطرق بوشعيب الساوري لمسألة "تخييل السقوط في رواية ترمي بشرر".

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر