×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الغبار والطيران يربكان البرنامج الثقافي لـ"قس بن ساعدة"

 صحيفة المهد _ متابعات على الرغم من وصول بعض الضيوف والمشاركين في البرنامج الثقافي المصاحب لمهرجان قس بن ساعدة الذي ينظمه حاليا نادي نجران الأدبي في وقت متأخر أمس، إلا أن استمرار سوء الأحوال الجوية على منطقة نجران وتأخر أو إلغاء الكثير من رحلات الطيران القادمة إلى مطار نجران الإقليمي، فرض على اللجنة المنظمة تعديلات في بعض فعاليات البرنامج المعتمد سابقا. وقال نائب رئيس نادي نجران الأدبي محمد آل هتيلة "إن الظروف الجوية التي أثرت على حركة الطيران، فرضت إجراء بعض التعديلات على البرنامج؛ حيث أجلت المحاضرة الصباحية "قس بن ساعدة.. خطابه وسيرته" التي كان من المفترض أن تقام في الساعة العاشرة من صباح أمس، وهي للباحث علي مغاوي والأكاديمي التونسي الدكتور أحمد الحيزم بإدارة الدكتور عبدالعزيز الطلحي إلى السابعة مساء.
وافتتحت المحاضرة المؤجلـة في السابعة مساء بورقة مغــاوي وقرأ الطلحي بعض ما جـاء في ورقة الحـيزم الـذي لم يتمـكن من الحضور.
كذلك تم تعليق المحاضرة الثانية "نجران وتعاقب الحضارات" التي كان من المفترض أن يشارك فيها الدكتور محمد آل زلفة والدكتور عبدالعزيز الهلابي ويديرها الدكتور حسين آل حمد، حتى يتم التأكد من تمكن المحاضرين من الحضور من عدمه، أما الأمسية الشعرية المسائية التي كان من المفترض أن يحييها الشعراء عبدالله الصيخان وجاسم الصحيح ومريع سوادي، فقد تم استبدال الشاعران الصيخان والصحيح بالشاعرين محمد الجلواح وغرم الله الصقاعي إلى جوار سوادي، وتم إدراج أمسية شعرية أخرى في البرنامج للصيخان والصحيح مساء اليوم (الأربعاء)؛ حيث من المفترض أنهما وصلا في وقت متأخر من مساء أمس.
وفي البرنامج النسائي لم تتمكن القاصة شيمة الشمري من الحضور للأمسية القصصية التي كان من المفترض أن تشارك فيها مساء أمس إلى جانب القاصة مسعدة اليامي، حيث تم إحياء الأمسية من خلال الحاضرات. كذلك تم تكريم أكثر من 20 طالبة من طالبات المعهد العالي التقني للبنات بنجران اللاتي قمن بتصميم أزياء ملحمة الأخدود.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر