×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تونس تستضيف "عميان" في يوم المسرح العالمي

 صحيفة المهد _ متابعات يستعد محترف كيف للفنون المسرحية لعرض المسرحية "عميان" في يوم المسرح العالمي للجمهور التونسي وذلك ضمن تظاهرة 24 ساعة مسرح دون انقطاع بمدينة الكاف بتونس 27 مارس الجاري.
مخرج المسرحية ومؤلفها ياسر مدخلي قال إن الفرقة ستغادر المملكة الأحد القادم، مؤكدا أن الانتقال للعرض في تونس لم يأت لو لم تنل هذه المسرحية إعجاب الجمهور السعودي من خلال عرضها مرتين في جدة وحضرها عدد كبير من الجمهور المتذوق للمسرح.
وتدور أحداث مسرحية "عميان" من تأليف وإخراج ياسر مدخلي وبطولة زياد السلمي وسالم شحبل وعلى الحكمي وماجد الكعبي وسلمان العتيبي، حول مسألة تأثير الإعلام على الفرد والمجتمع، والسقوط في أهدافه الدعائية، والقبول بالتعددية والآخر، إضافة إلى الدعوة للتبصر في النفس قبل النظر في الآخرين.
وتجتمع في المسرحية خمس شخصيات "كفيفة البصر" خرجت ممزقة أكفانها المصنوعة من الصحف اليومية التي غطت المسرح في شكل سينوغرافي، وتعيش توهانا بسبب العمى المفاجئ الذي أصيبت به.
ويصف مؤلف ومخرج المسرحية ياسر مدخلي مسرحيته أنها "تحقق التوازن بين المسرح الواقعي الجماهيري والرمزي في عمق لعبته العبثية التي تشكلت في إطار "مسرح كيف" وهو التيار الجديد الذي عرفت به هذه الفرقة كنتائج لتجارب بحثية مسرحية يصممها ياسر مدخلي الذي يشتغل عليها مع عدد من الأعضاء منذ سنوات".

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر