×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ساهر" قلل الحوادث إلى ٤٠ ٪

 صحيفة المهد _ متابعات قال أمير المنطقة الشرقية، الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، إن تطبيق نظام ساهر بالمملكة عامة وبالشرقية خاصة ساهم في تقليل الحوادث المرورية من 30 ٪ إلى 40 ٪ ، معتبرا أن هذا الرقم كبير مقارنة بنسبة حوادث المركبات، محذراً بعض الشباب المتهورين الذين يقومون بالتفحيط، معتبرا أن هذه الممارسات قضت على الكثير من الشباب، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية لن تتهاون مع أي مفحط يقبض عليه وسوف يطبق بحقه النظام. وطالب الأمير محمد بن فهد خلال تدشينه معرض الأسبوع المروري الخليجي الثامن والعشرين بالمنطقة الشرقية المقام على واجهة الدمام البحرية ظهر أمس، جميع السائقين بالحذر والتقيد بجميع أنظمة السلامة المرورية للحد من الحوادث، مشيرا إلى أهمية تكثيف المعارض التوعوية وورش العمل الخاصة بسلامة المرورية لزيادة رفع الوعي لدى السائقين للحفاظ على أرواحهم وذلك باتباع التعليمات المرورية التي تصب في سلامة الجميع، وتابع قائلاً: "ندعو الآباء والأمهات بعدم تسليم الأبناء دون السن القانونية السيارات، وخصوصا أن البعض من الآباء يتعمد تسليم ابنه سيارة وهو يعلم أنه متهور، مما يشكل خطورة عليه وعلى الآخرين".
ويضم المعرض أجنحة مميزة تحوي خدمات تفاعلية لكافة أفراد الأسرة، فبالإضافة لعروض الفيديو ومطبوعات يحوي المعرض ركنا للتلوين والرسم للأطفال، يوصل لهم رسالة السلامة بلغة مبسطة وسلسة، كما أن هناك مسابقة إلكترونية تفاعلية، تمكن المشارك فيها من إدخال الإجابات، والتفاعل معها والحصول على هدايا فورية، وهناك قسم للتصوير الفوتوجرافي وتصوير الفيديو يمكن الأطفال الراغبين من إبراز هواياتهم عن طريق المشاركة في الإعلانات الترويجية التي تحرص اللجنة على إبرازها في محتلف وسائل الإعلام، كما يحوي المعرض على خيمة باسم (مرور تيوب) تعرض عبر شاشة سينمائية كليبات وأفلاما تعنى بالسلامة تم إنتاجها خصيصا لأسبوع المرور الثامن والعشرين.
وستشارك شركة أرامكو السعودية بمقطورة السلامة المرورية في المعرض عبر 12 جهاز محاكاة تختبر إمكانات السائق في تلافي ما قد يطرأ من مخاطر الطريق، وتوضح أهم قواعد السلامة التي تحافظ على قيادة سليمة خالية من الحوادث. ويقول المشرف على الجناح ، رئيس اللجنة الفنية في لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، سلطان الزهراني، إن رسالة اللجنة تهدف إلى الانتقال بالوعي المروري من مجرد حملات إلى سلوك وطريقة تخفف من الحوادث المرورية ونتائجها.
وابتداء من اليوم سيشارك المئات من طلبة وطالبات المدارس في زيارة المعرض عبر رحلات منتظمة رتبتها لهم الإدارة العامة للتربية والتعليم بالشرقية، أما العوائل فتتاح لهم فرصة المشاركة في الفترة المسائية.
من جهة أخرى استقبل أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز في الإمارة أمس بحضور نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، المحكمين لجائزة الأمير محمد بن فهد للقيادية الشابة التابعة لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، وهم الدكتور محمد الأنصاري والمهندس جمال الدبل والمهندس أيمن مفتي والدكتورة آلاء نصيف، مقدماً شكره لهم على ما بذلوه من جهود لاختيار القيادية الشابة التي تستحق الفوز بالجائزة.
كما استقبل أمس، أمين عام صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، حسن بن علي الجاسر ونائب أمين عام الصندوق هناء الزهير والفائزات بالجائزة العنود الزهراني، ولطيفة المعيبد، وحنين عبدالسلام، وكذلك منسوبات الصندوق. وهنأ سموه الفائزات بالجائزة، مؤكداً أنها تهدف إلى تشجيع وتعزيز جهود شابات الوطن في كافة المجالات وتقديم هذه النماذج المشرفة للمجتمع تقديراً لأعمالهن المبذولة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي والوطني والدولي أيضاً.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر