×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اشتراط 6 آلاف ريال راتب لحصول المتزوجة والمعيلة على القرض العقاري

 اشترطت لائحة الصندوق العقاري الا يقل راتب المتقدمات من المتزوجات او المعيلات لاسرهن للحصول على قرض الا يقل راتب الواحدة منهن عن 6 الاف ريال ، وفي حال لم يوفّ راتبها ذلك فعليها احضار كفيل غارم.

كشفت عن ذلك مصادر مطلعة بصندوق التنمية العقارية , التي اوضحت ان الصندوق انتهى مؤخراً من وضع الاشتراطات والترتيبات لصرف قروض الصندوق للنساء المتزوجات المعيلات لأسرهن
وأوضحت المصادر ان الصندوق اعاد تنظيم الاشتراطات التي يجب توافرها في المتقدمة ليمكنها من الحصول على القرض ليتسنى للصندوق قبول طلبها .
واشترط صندوق التنمية العقاري في هذه اللائحة على المتقدمة ان تكون سعودية الجنسية وأن تكون معيلة شرعاً لأسرتها .
كما اشترط الصندوق العقاري ألا يقل عمر المتقدمة عن 24 عاما ، اضافة الى عدم تملّكها لمنزل باسمها او باسم زوجها , على الا تكون المتقدمة حاصلة على قرض زراعي او صناعي او عقاري من قبل .
يشار الى ان مدير عام صندوق التنمية العقارية محمد بن علي العبداني صرح في وقت سابق الى أن الصندوق يدرس وضع آلية جديدة للمساعدة في تأمين مساكن للمتقدمين للصندوق وفقا لمستوى الدخل , إضافة الى دراسة تأجيل فترة السداد للصندوق حتى خمس سنوات، وإعادة طرح القرض الاستثماري للمطورين والأفراد.
وقال العبداني إن الخطوات التطويرية ستحفز توجه الصندوق في هذا الجانب، ورحب بالمطورين الراغبين في تسويق وحداتهم السكنية على المستحقين للقروض الذين صدرت الموافقة لهم من قبل الصندوق.
من جانبه قال حمود العصيمي، المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقاري، إن إدراج أرقام الطلبات الإلكترونية في قائمة الانتظار سيتم بعد دراسة معايير تحديد الأولوية.
وبين العصيمي أن هناك معايير كثيرة تدرس من عدة جهات لمعرفة الأوليات، من خلال ربط المعلومات بينها لتحديد أولويات الأفراد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر